الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شوارع أسيوط خالية من الباعة الجائلين «وكارتة النقل» تهدد أهالى بنها

شوارع أسيوط خالية من الباعة الجائلين «وكارتة النقل» تهدد أهالى بنها
شوارع أسيوط خالية من الباعة الجائلين «وكارتة النقل» تهدد أهالى بنها




المحافظات: أسامة فؤاد -  إيهاب عمر - حنان عليوه


فى إطار متابعة المحافظين لكل الصعوبات التى تواجه المواطن, والعمل على حلها أصدر اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط قرارا لرؤساء الأحياء والمراكز بنقل الباعة الجائلين من الشوارع والميادين إلى الأسواق المخصصة لهم مراعاة للبعد الاجتماعى لهم ومنعاً للتكدس والزحام المرورى, وتسهيلاً لحركة المارة والسيارات, مشددًا على تطوير سوق الباعة الجائلين بمنطقة الحمراء بحى شرق مدينة أسيوط بالتنسيق مع الغرفة التجارية بالمحافظة, ليستوعب أكبر عدد من الباعة الجائلين بالمحافظة, على أن يتم إنشاء سلم للمشاة بأسفل الكوبرى الجديد بمنطقة السادات لمنطقة السوق, تسهيلاً على المواطنين فى الانتقال من شرق إلى غرب السكة الحديد.
وفى محافظة القليوبية.. تعيش أهالى قريتى عزبة نجيب وأبوفرج حالة من الغضب بسبب وضع موقف كارتة النقل الثقيل أسفل الكوبرى المشاة الواقع أمام قرية أبوفرج التابعة لمدينة بنها بمحافظة القليوبية، مؤكدين أنهم يتعرضون للحوادث فى كل صباح حيث يقف المواطنون فى وسط الطريق السريع لركوب السيارات والوصول لأعمالهم.
وخلال لقائنا لبعض الأهالى يقول عبدالله مشعل أحد أهالى القرية: إنهم يتعرضون للمخاطر يوميا بسبب عدم وجود مكان للوقوف انتظارًا لاستقلال السيارات الأجرة للوصول لأعمالهم، مؤكدًا أنهم تقدموا بشكوى لرئيس مدينة بنها ولمحافظ القليوبية لنقل موقف الكارتة ولكن دون جدوى.
ويؤكد الأهالى أنهم يتعرضون للموت فى كل لحظة بسبب سرعة السيارات وحجب سيارات النقل لرؤية المواطنين، مطالبين بنقله لمسافة 100 متر على الأقل، حيث لا يوجد مكان لوقوف المواطنين سوى أسفل كوبرى المشاة.
وأوضح الأهالى أن العاملين بموقف النقل الثقيل رفضوا أن يتركوا المكان للركاب أو أن ينقلوه لمسافة قريبة، قائلين: «مش عاجبكم اشتكوا ومشونا.
فى سياق آخر.. قرر الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية إغلاق 26 منشأة طبية بعدد من مراكز ومدن المحافظة, من بينها معامل للتحاليل الطبية ومراكز للعلاج الطبيعى وعيادات وذلك لعمل 24 منشأة بدون ترخيص.