الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شاكيرا متهمة بالتهرب الضريبى بمبلغ 15 مليون يورو

شاكيرا متهمة بالتهرب الضريبى بمبلغ 15 مليون يورو
شاكيرا متهمة بالتهرب الضريبى بمبلغ 15 مليون يورو




شاكيرا Shakira متهمة رسميًا من قبل النائب العام الإسبانى بالاحتيال الضريبى بمبلغ كبير يقدر بـ15 مليون يورو».
المدعى العام الإسبانى سيتهم رسميًا النجمة شاكيرا بتهمة التزوير الضريبى فى الأيام القليلة المقبلة.
ذكرت صحيفة «إل باييس» اليومية أن الكولومبية البالغة من العمر 41 عامًا ستضطر للدفاع عن نفسها ضد مزاعم أنها احتالت على الضرائب الأسبانية بحوالى 15 مليون يورو على مدى ثلاث سنوات.
قضى المدعى العام فى الولاية العام الماضى فى التحقيقات حول شاكيرا وخلصوا إلى أن شاكيرا تحايلت على الضرائب بمبلغ 14.5 مليون يورو وهو المبلغ الذى يعتقدون أنها احتالته بين عامى 2012 و 2014.
وقالت صحيفة publication إن الشكوى الجنائية الرسمية ضد شاكيرا- تتهمها بثلاث تهم تتعلق بالاحتيال الضريبى لكل من السنوات الضريبية الثلاث- تلك الشكوى ستقدم إلى القاضى فى الأيام القليلة المقبلة.
من المتوقع أن يسعى المحامون الذين يدافعون عن المغنية إلى إغلاق القضية الجنائية قبل اتخاذ قرار، فى محاولة للوصول إلى تسوية ما قبل المحاكمة إذا تم رفض الطلب. شاكيرا، التى تدفع ضرائبها لإقامتها فى جزر البهاما، سجلت فقط كدافعة للضرائب فى إسبانيا فى عام 2015.
ويقول المدعى العام  انه توصل إلى استنتاج مفاده أن الفنانة تظاهرت بالعيش فى جزر البهاما كجزء من خطة لتعمد تجنب الوفاء بالتزاماتها الضريبية بعد بدء علاقة مع نجم برشلونة جيرارد بيكيه فى عام 2011 والانتقال إلى العاصمة الكاتالونية.
يدفع المقيمون الرسميون فى إسبانيا الضرائب الإسبانية على دخلهم العالمى، فى حين يعتبر الأشخاص الذين قضوا أكثر من 183 يومًا فى سنة تقويمية معينة فى البلد، يعتبرون مقيمين إسبان لأغراض ضريبية.