الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصـر فى قلـب القـارة السمـراء

مصـر فى قلـب القـارة السمـراء
مصـر فى قلـب القـارة السمـراء




كتب ـ أحمد إمبابى وأحمد قنديل


تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى رسالة خطية من الرئيس الإيفوارى الحسن واتارا، لزيارة كوت ديفوار، لتعزيز وتدعيم العلاقات المتميزة التى تربط بين البلدين، وخاصة فى المجال الاقتصادى والتجارى.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسى أمس دانيال كابلان دينكان نائب رئيس جمهورية كوت ديفوار، وذلك على رأس وفد يضم وزير التجارة والصناعة ووزير الاقتصاد والمالية ومدير مكتب رئيس جمهورية كوت ديفوار، وبحضور محمد معيط وزير المالية والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة.
وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أعرب عن اعتزاز مصر بعلاقات الأخوة والصداقة مع كوت ديفوار وحرص مصر على تنميتها فى شتى المجالات بما يسهم فى تحقيق مصالح الشعبين الشقيقين.
 وأضاف المتحدث أن اللقاء تطرق إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على جميع المستويات، وكذلك تدعيم أنشطة الشركات المصرية بالسوق الإيفوارى، فضلا عن تطوير التعاون مع الأشقاء فى كوت ديفوار فى مجال بناء القدرات وتحديث قواعد البيانات وتطوير البنية التحتية.
 كما اتفق الجانبان على بدء الإعداد الجيد على مستوى كبار المسئولين تمهيدا لعقد اللجنة المشتركة خلال العام المقبل، سعياً لتفعيل أطر التعاون القائمة بين البلدين.
 وعلى جانب آخر، عبر الرئيس خلال اللقاء عن تمنياته بالنجاح والتوفيق لكوت ديفوار خلال رئاستها الحالية لمجلس الأمن الدولى وتمثيلها للقارة الإفريقية بالمجلس على النحو المأمول والدفاع عن قضاياها ومصالحها.