الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأوقاف تستعين بالواعظات فى تجديد الخطاب الدينى

الأوقاف تستعين بالواعظات فى تجديد الخطاب الدينى
الأوقاف تستعين بالواعظات فى تجديد الخطاب الدينى




استعانت وزارة الأوقاف بالعناصر النسائية العاملة فى مجال الدعوة واللاتى تم اعتمادهن كواعظات فى عملية تجديد الخطاب الدينى من خلال مشاركتهم فى عقد الندوات والدروس  ونشر التوعية الدينية الصحيحة بين مجتمع النساء.

وفى إطار تلك المشاركة الفعالة أكد وزير الأوقاف د محمد مختار جمعة أهمية مبادرة  «معا فى خدمة الوطن» باعتبار أن الحديث عن أهمية الوطن لابد وأن يكون محورًا أساسيًا فى الخطاب الديني.
كما شدد على أن الواعظات عليهن دور كبير فى تجديد الخطاب الدينى وبيان الحقيقة السمحة للإسلام ومحاربة الفكر المتطرف، موضحًا أهمية مشاركة العاملات بمجال الدعوة فى القوافل الدينية؛ لاسيما فى المناطق النائية.
وكانت الأوقاف أعلنت عن تفعيل عملية تجديد الخطاب الدعوى على مختلف برنامج « معًا فى خدمة الوطن « بمحافظة المنيا للواعظات من وزارة الأوقاف وراهبات وخادمات من الكنائس المصرية, حيث يستهدف البرنامج دعم العمل المشترك بين واعظات وزارة الأوقاف والراهبات وخادمات الكنائس، وذلك لحث المجتمع على قبول التنوع واحترام الاختلاف، والعمل معًا لنشر سماحة الأديان والتوعية بقضايا الأسرة والصحة الإنجابية، والتأكيد على المبادئ والقيم الدينية والأخلاقية فى سبيل نهضة الوطن ورقيه والحفاظ على تماسك وقوة بنائه وأمنه وسلامه الاجتماعى.
كما قام وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة مع بدء انطلاق لجان المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بعقد اجتماع موسع مع الدعاة والواعظات للتأكيد على خطة الوزارة فى تفعيل العمل الدعوى على مختلف الأصعدة وليس فقط من خلال المسجد...لتقديم خطاب دينى مستنير لكل فئات المجتمع.