الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الطيران» تحتفل بيوم الوفـــاء فى الأوبرا

«الطيران» تحتفل بيوم الوفـــاء فى الأوبرا
«الطيران» تحتفل بيوم الوفـــاء فى الأوبرا




تحت رعاية وزير الطيران المدنى الفريق يونس المصري، أقامت وزارة الطيران المدنى خلال الأسبوع الجارى احتفالية بدار الأوبرا المصرية تحت عنوان»يــوم الوفـــاء« بحضور لفيف من قيادات الوزارة وهيئاتها وشركاتها التابعة وبمشاركة عدد كبير من العاملين وأسرهم من المحالين على المعاش وعدد من الكوادر الشبابية المميزة فضلًا عن العاملين من ذوى الاحتياجات الخاصة، تأتى هذه الاحتفالية فى ضوء توجيهات الوزير بالاهتمام بالجانب الاجتماعى لجميع العاملين بقطاع الطيران، واستمرارًا للتواصل معهم ولحرصه على توفير الدعم المعنوى لأسرة قطاع الطيران المدني.
وأكد وزير الطيران المدنى أن اختيار هذا اليوم بعنوان» يــوم الوفـــاء« جاء تقديرًا للجهود المبذولة والمخلصة فى عملها من قبل جميع العاملين بوزارة الطيران المدنى وشركاتها التابعة وخاصة ممن أفنوا حياتهم فى بناء هذه المنظومة الحيوية وقد وجه “المصرى” الشكر لهم مؤكدًا أنهم رموز مشرفة ونماذج بناءة يحتذى بهم فى العطاء والجدية والتفانى فى العمل.
وفى الحفل تم الإعلان عن تدشين بروتوكول تعاون جديد بين وزارة الطيران المدنى ووزارة الثقافة لتبنى مواهب أبناء العاملين بالوزارة وشركاتها التابعة فى الفنون المختلفة.
يذكر أن هذه الاحتفالية تأتى فى ضوء بروتوكول التعاون بين وزارة الطيران المدنى ممثلة فى مصر للطيران ووزارة الثقافة ممثلة فى دار الأوبرا المصرية كون مصر للطيران الناقل الرسمى لنجوم وحفلات الأوبرا.
من ناحية أخرى، استقبل خلال الأسبوع الحالى الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى السيدة كريستين نيلسون وزيرة الأمن الداخلى الأمريكى والوفد المرافق لها خلال الزيارة الحالية بجمهورية مصر العربية لبحث تعزيز سبل التعاون بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية فى مجال الطيران المدني.
وفى بداية اللقاء أشاد الفريق يونس المصرى بالعلاقات الاستراتيجية الوطيدة التى تجمع بين البلدين ‘ كما هنأت نيلسون المصرى على مستوى الإجراءات الأمنية المتميزة المطبقة بالمطارات المصرية خلال الفترة الماضية والتى بموجبها تقرر الاتفاق على إعادة استئناف خط الشحن الجوى بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية اعتبارًا من شهر يناير المقبل .
كما تمت مناقشة عدد من الموضوعات المشتركة بين الجانبين التى تتعلق بصناعة النقل الجوى حيث تم الاتفاق على تطوير مذكرة التفاهم الأخيرة التى تم توقيعها عام 1997 .
ومن جانبها أكدت وزيرة الأمن الداخلى الأمريكى أهمية الاستمرار فى التنسيق وضرورة التعاون لمجابهة جميع التحديات ذات الاهتمام المشترك والتى تواجه كل دول العالم فى مجال صناعة النقل الجوى.
وعلى صعيد آخر، تفقد مؤخرًا الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى مطار أسوان الدولى، رافقه خلال الزيارة الطيار طارق فوزى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات وكان فى استقبالهما اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان والطيار باسل بيومى مدير المطار.
جاءت الزيارة فى إطار سلسلة الجولات الميدانية للفريق يونس المصرى وزير الطيران لجميع المطارات المصرية والوقوف على آخر الملاحظات والتكليفات التى أعطاها الوزير فى الجولات السابقة للمطار من تحسين الخدمات المقدمة للركاب والاستعداد التام لاستقبال الحركة السياحية الوافدة لمدينة أسوان.
وخلال الزيارة تفقد الوزير صالات السفر والوصول الدولى والداخلى ومنطقة خدمات الركاب حيث اطمأن» المصرى “على انتظام حركة التشغيل وسير العمل والإجراءات الأمنية المطبقة داخل المطار.
وفى ضوء إعلان السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية عن مدينة أسوان «عاصمة إفريقيا للشباب «فى منتدى شباب العالم وأن تُعقد المؤتمرات والمنتديات فى هذه المدينة ذات الحضارة العريقة، ناقش المصرى وإبراهيم خطة تطوير شاملة للمطار من الداخل والخارج بالتعاون بين وزارة الطيران المدنى ومحافظة أسوان بالشكل الذى يليق بالمكانة التاريخية والحضارية للمدينة من عمل بوابة حضارية لمطار أسوان على الطريق بين مدينة أسوان والمطار، بالإضافة إلى توفير التأمينات الكاملة للمطارمن كهرباء ومياه وتجهيز الصالات لاستقبال الوفود على أحدث مستوى بما يتناسب مع الأحداث والمؤتمرات القادمة.