السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أحزاب فى الشارع

أحزاب فى الشارع
أحزاب فى الشارع




كتب - هاجر كمال وعبدالجواد خليفة

 بدأ عدد من الأحزاب المصرية خلال الفترة الأخيرة كسر «تابوه» الندوات والمؤتمرات المعمول به كنشاط حزبى لتدخل سباق المنافسة على الوصول إلى رجل الشارع، وبتكثيف خدماتها المجتمعية فى الشارع المصرى وذلك إلى جانب جهودها فى العمل الحزبى والسياسى كنوع من الاستجابة لمبادرات وتوصيات الرئيس عبدالفتاح السيسى بضرورة المشاركة المجتمعية والتكاتف من أجل رفع المعاناة عن غير القادرين، وحتى لا يتحول العمل السياسى الحزبى إلى مؤتمرات وندوات فقط بدأت التيارات السياسية بالأحزاب تلتحم من خلال شرعية قانونية مع المواطن البسيط فى القرى والنجوع .

قوافل علاج مجانية..وتنظيف الشوارع
 ويتصدر حزب مستقبل وطن قائمة هذه الأحزاب من خلال قوافل طبية وعلاجية تجوب المحافظات لعلاج الأمراض المختلفة بالمجان، وإلى جانب عدد من منافذ البيع التى تقدم السلع الغذائية بأسعار رمزية، وحملات رصف الطرق وتنظيف الشوارع وتجميلها، وكان آخر هذه الأنشطة فى محافظة الدقهلية، حيث أطلق حزب مستقبل وطن عدة قوافل طبية بمختلف التخصصات لتوقيع الكشف الطبى وصرف العلاج اللازم بقرية ميت العامل بمركز أجا، بمشاركة بعض قيادات الحزب.
وشهدت محافظة الشرقية إطلاق حزب مستقبل وطن مبادرة لرفع كفاءة العديد من مدارس المحافظة، حيث تم توفير 300 مقعد دراسى لطلاب مدرسة أبو شوشة الابتدائية بمدينة بلبيس، وتم تسيلم الطلاب المتفوقين دراسيًا بالمدرسة نفسها شهادات تقدير تشجيعًا لهم على مواصلة تفوقهم.

يطرق أبواب المنازل بمبادرة مع الناس
أكد عدد من قيادات حزب الوفد والقائمين على تنفيذ مبادرة «الوفد مع الناس» أنه سيتم اطلاقها رسميا بمحافظة القاهرة غدًا السبت 15 من ديسمبر 2018.
ويسعى الحزب إلى التواجد فى الشارع ليشعر المواطن المصرى بوجوده من خلال مبادرة تحت عنوان «الوفد مع الناس» وفتح مقراته فى جميع أنحاء الجمهور، ليتوافد إليه المواطنين لحل مشاكلهم وتلبية متطلباتهم.
جاءت المبادرة بالتزامن مع احتفالية حزب الوفد وتم تدشينها فى محافظتى القاهرة والجيزة، والمحافظات التى يمثلها نواب الحزب من مجلس النواب بمشاركة أعضاء الهيئة العليا وأمناء اللجان وذلك لخلق تغيير كلى وجزئى فى التعاون بين قيادات وأبناء بيت الأمة والشارع المصرى بكل ما يواجه من مشكلات وعقبات ليتم تذليلها.

منافذ بيع اللحوم والأسماك الرخيصة
ونظم حزب المؤتمر عدة منافذ لبيع اللحوم بمنطقة المعصرة محافظة القاهرة، برئاسة الربان عمر المختار صميدة، رئيس الحزب، وذلك فى إطار خطة حول رؤية التنمية المستدامة2030.
وقال الشيخ على أبو سالم أمين عام حى المعصرة بحزب المؤتمر: إن الحزب يسعى لرفع العبء على المواطن ومشاركتهمم همومهم،مضيفًا: إنه أطلق عدة منافذ لبيع اللحوم بالتنسيق مع رئيس الحي، والقيادات التنفيذية.. وأوضح أبو سالم، أن الحزب يعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع كافة الجهات الأمنية، لحل النازعات فى الشارع، إلى جانب فتح أسواق مدعومة، وبين أبو سالم، أن منافذ اللحوم تشرف عليها وزارة التموين وأطباء من الوحدات البيطرية، وعدد من القيادات التنفيذية إلى جانب مشاركة بعض أعضاء مجلس النواب.

يخترق المحافظات بحملة «مش لوحدك .. كلنا معاك»
يقوم حزب الحرية برئاسة الدكتور صلاح حسب الله عضو مجلس النواب خلال الفترة الحالية بمتابعة فعاليات حملة «مش لوحدك.. كلنا معاك»وذلك لتوزيع 100 ألف بطانية على غير القادرين بعدد 15 محافظة تم اختيارها عن طريق أمانات الحزب فى المحافظات، بالإضافة إلى الاعتماد على تقارير الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء عن القرى الأكثر احتياجًا بمحافظات الجمهورية، ومن خلال تقارير قواعد الحزب فى القرى والنجوع.
جدير بالذكر أن المهندس أحمد مهنا الأمين العام لحزب الحرية المصرى أعلن إطلاق حملة «مش لوحدك.. كلنا معاك» يوم الأربعاء الماضى والبداية كانت من محافظة سوهاج وتضمنت أول دفعة من الحملة توزيع 10 آلاف بطانية وخلال الأيام المقبله سيتم الإعلان عن باقى المحافظات التالية التى تستهدفها الحملة.