السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كلنا أحمد وحيد « ماينوب المخلص إلا موته»




نحن لسنا شعباً بلا كرامة يتساقط أفراده ضحايا ودماؤهم تجري علي أرضه ترويها بلا ثمن يدفعه الجناة.. إنها كلمات بعض زملاء أحمد وحيد شهيد الأكاديمية الدولية للعلومة الإعلام.. الذين أعلنوا اعتصامهم المفتوح اعتراضاً علي سياسية إدارة الأكاديمية الأمن لأرواحهم.. رافعين شعار « كلنا أحمد وحيد»
أحمد وحيد 23 سنة طالب بالفرقة الثالثة بالأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام شاب هادئ الطباع لا يجيد فن إثارة المشكلات والمشاجرات من اللاشيء علي حسب وصف زملائه وأقاربه أوقعه حظه السيئ للتدخل لفض مشاجرة نشبت يوم امتحانه بين أحد الطلاب وخمسة من حراس البوابة رقم 4 بمدينة الإنتاج الإعلامي، عندما حاول الطالب عبور البوابة بتصريح قديم من الأكاديمية التي يدرس بها، إلا أنهم رفضوا بسبب انتهاء التصريح وتشديد مديرة المعهد د. ماجي الحلواني علي منع دخول الطلبة بالتصاريح القديمة حتي يتم تجديدها، فنشبت مشادة كلامية بين الطرفين تطورت إلي مشاجرة تعدي من خلالها حرس المدينة علي الطالب بالضرب المبرح حتي سقط مغشيا عليه، واستدعي زملاؤه الإسعاف، وتم نقله إلي المستشفي، حيث ظل بها قرابة 3 أيام حتي لفظ أنفاسه الأخيرة.
يقول عمر جودة احد زملائه كان هناك مايقرب من 20 فرداً من رجال الأمن متواجدين علي غير العادة إذ انه من المفروض أن يتواجد 4 او 5 افراد وجميعهم يحمل مواسير وشوم بتدخله للدفاع عن زميلهم الملقي أرضا نزلوا عليه بالشوم ومنع الضباط أحد الطلاب من التدخل حتي سقط أحمد من أثر الضرب علي رأسه دون حراك.
تقول يسرا يوسف إحدي زميلاته: احمد كان مثالاً للطالب المجتهد المحبوب من الجميع سنفتقدك كثيراً يارب حقك يرجع ومش هنسيبه، ربنا يصبر أهلك ويصبرنا علي فراقك يارب، وتقول زميلة أخري للشهيد: دول مش أمن جامعة اكيد الناس دي بلطجية ومشغلينهم في الامن، لازم حق الشاب ده ييجي من اصحاب شركة الامن، ولازم الطلبه تحدد مين من الامن اللي ضرب احمد، لازم واحد محدد، غير كده حتبقي تهمة خايبة مشاجرة وقتل غير متعمد وضربه مشاعة ويطلعوا منها كلهم.
انتشرت التعليقات المواسية لأهالي المتوفي أحمد وحيد الطالب بالفرقة الثالثة بالأكاديمية الدولية لعلوم الإعلام علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، ونشر زملاؤه صورته بجانب عبارات وأدعية له بالرحمة، جاء ذلك عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، فيما نشر عدد كبير من الطلاب صورة الشهيد علي «فيس بوك» أحمد وحيد مكتوب عليها «كلنا أحمد وحيد».
وطالب زملاء أحمد المعتصمون بالآتي استقالة ماجي الحلواني رسمياً وعدم قيامها بأي من مهام عملها وإنهاء خدمتها،اقالة مدير الامن، اعلان أسماء أفراد الناس من الامن المتسببين في الحادث، يتم تعيين رئيس للاكاديمية فورا يتمتع بإدارة قوية وحكيمة، وتعيين عميد لشعبتي هندسة واعلام فوراً .. كما أمهلوا د. ماجي الحلواني حتي يوم السبت القادم كي تقدم استقالتها أو تنهي خدمتها بالأكاديمية
 يقول محمد إمبابي احد المشاركين في مجموعة «كلنا أحمد وحيد» لدينا خطة تبدأ يوم السبت القادم بتصعيد الامر لوزارة التعليم العالي مباشرة بتقديم طلب للوزير شخصيا بجميع مطالبهم وأولها الاطاحة بماجي الحلواني لانها كانت طرفاً فيما حدث للطالب احمد وحيد واصبحت الاكاديمية تعاني من سوء في مستواها الحرفي تحت مظلتها بالاضافة الي انها كانت ممن عينوا تحت رئاسة صفوت الشريف الذي كان يتولي منصب رئيس مجلس امناء المدينة وبعدما تولي منصب رئيس مجلس الشوري ضمها معه في المجلس وهذا الامر لعمري هو من اخطر ما في عقولنا لان هذا النظام افسد الحياة في الاكاديمية ولاتستحق هذا المنصب في تبديد أموالنا ودراستنا».. وبناء عليه سيتم تقديم طلب موقع عليه من طلاب الاكاديمية ورؤساء الاقسام والمعيدين والمعينين والعاملين بالاكاديمية من شئون الطلاب وغيرها بإقاله د.ماجي الحلواني من منصبها كعميد لشعبة علوم الاعلام والقائم بأعمال رئيس الاكاديمية وإقالة عميد شعبة هندسة الاعلام وسيتم الاتفاق بالاجماع علي من سيتم تعيينه في هذه المناصب غدا بإذن الله والكلام ده لو ماتمش هنصعد الموضوع لمجلس الدولة والبرلمان لمتابعة الموضوع نظرا لوجود فلول لماجي في الوزارة وفي الاكاديمية .. «ومش بس كده ومن الناحية القضائية لازم يتعاقب مدير الامن بإقالته من منصبه وتحويله للتحقيق وبرده لو محصلش الكلام ده مش هنسكت ولو حتي وصلت بينا اننا ننام لكو علي باب الاكاديمية».
وأضاف الطلاب علي صفحة الأكاديمية الرسمية أن صديقهم شهيد وليس متوفي، لأنه مات وهو في طريقه لتلقي العلم. وأوضح بعض الطلاب من خلال تعليقاتهم علي صفحة الأكاديمية الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أن هناك نية للاعتصام المفتوح، حتي يتم القبض علي الجناة الحقيقيين المتورطين في وفاة أحمد وحيد، وذلك إثر الضربات المتواصلة بالشوم ومواسير المياه.

والد أحمد وحيبد بالمستشفي
 

القبض علي المتهمين في قتل طالب الأكاديمية الدولية.. والنيابة توجه تهمة القتل العمد
كتب: محمد الشرقاوي - شيماء عدلي
في تصعيد جديد ردا علي وفاة أحمد وحيد الطالب بالأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام متأثراً بجراح إصابته من قبل أفراد الأمن بمدينة الإنتاج الإعلامي. قرر أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية بدء الاعتصام داخل مقر الأكاديمية لمدينة الإنتاج الإعلامي غدا السبت للمطالبة بالقصاص لوحيد الذي توفي أمس الأول الأربعاء.
في حين بدأ طلاب الأكاديمية الاعتصام أمس داخل المدينة للمطالبة بالقصاص لزميلهم كما طالبوا بإقالة د.ماجي الحلواني عميد الأكاديمية، بالإضافة إلي تقديم إدارة المدينة أسماء أفراد الأمن الذين اعتدوا علي زميلهم. وهدد الطلبة بغلق المدينة والإضراب من أجل زميلهم.
في الوقت ذاته، أمر عمرو مخلوف رئيس نيابة أول أكتوبر، بحبس فردي أمن بمدينة الانتاج الإعلامي ووجهت لهم تهمة القتل العمد، علي خلفية اعتدائهما علي طالب الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام، عند محاولته دخول المدينة بتصريح قديم صادر من إدارة الأكاديمية التي يدرس بها.
وقررت النيابة التحفظ علي كاميرات المراقبة الخاصة ببوابة رقم 4 بمدينة الانتاج الإعلامي، لتفريغ محتوياتها ومشاهدة المقاطع المصورة «فيديو» والتي يظهر فيها ملابسات الجريمة والمشاجرة التي نشبت بين المتهمين والمجني عليه، لبيان سبب وطريقة وقوع الجريمة.
كشفت تحقيقات النيابة، أن المجني عليه أصيب بارتجاج في المخ وكسر في الحوض وأن محاولات إسعافه التي جرت داخل مستشفي الوادي وفشلت في إبقائه علي قيد الحياة، وأنه استمر في العناية المركزة لحوالي 3 أيام متتالية، لفظ بعدها أنفاسه الأخيرة متأثرا بإصابته.
وأشارت التحقيقات إلي أن المجني عليه حاول الدخول إلي أحد مباني مدينة الانتاج الإعلامي بصحبة عدد من زملائه، إلا أن 4 أفراد أمن قاموا بمنعهم من الدخول عقب الإطلاع علي تصاريح الدخول الصادرة من الأكاديمية للطلبة، بعد أن تبين أنها منتهية وأن هناك تعليمات من الأكاديمية بعدم السماح بدخول أي من الطلبة إلا بعد تجديد التصاريح.
ونشبت مشادة كلامية بين المتهمين والمجني عليه تطورت لتشابك بالأيدي، تعدي خلالها المتهمان علي الطالب فأصاباه بعدة إصابات بالغة، وقام زملاؤه بنقله للمستشفي عقب فقده للوعي.
وأمرت النيابة بضبط وإحضار المتهمين فردي الأمن، واستمعت إلي أقوالهما حيث أكدا أنهما لم يقصدا قتله بل إنها كانت مشاجرة عادية، وأنهما حاولا لطبيعة عملهما منعه من الدخول بتصاريح منتهية، إلا أن الأمر تحول إلي شجار، انتهي بإصابته، كما استدعت النيابة عددا من شهود الرؤية والذين أيدوا ما جاء بمذكرة تحريات المباحث حول الواقعة، فأمرت النيابة بحبس المتهمين.

تقرير الطبي الشرعي ضرب أفضي إلي موت
كتبت: وفاء شعيرة
صرح الدكتور أشرف الرفاعي نائب كبير الأطباء الشرعيين ومدير دار التشريح بمصلحة الطب الشرعي بأن المصلحة أرسلت التقرير الطبي الشرعي المبدئي لنيابة السادس من أكتوبر عن سبب وفاة الطالب أحمد وحيد طالب الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام الذي تم الاعتداء عليه من قبل أمن مدينة الإنتاج الإعلامي يوم السبت الماضي.
وأكد التقرير أن سبب وفاة أحمد وحيد البالغ من العمر 23 عامًا تأثرًا من الإصابات التي حدثت له جراء الضرب بجسم صلب علي المخ مما أصابه بنزيف علي سطح المخ وحدث له تربنة وتوفي متأثرا بالضرب وليس من إجراء العملية وأكد التقرير أن باقي الإصابات التي وجدت بجسد أحمد لم تكن أحد أسباب الوفاة.
وكان اللواء طارق الجزار نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة تلقي بلاغًا يوم السبت الماضي من مستشفي الوادي في أكتوبر يفيد بوصول أحمد وحيد 23 عامًا طالب بالفرقة الثالثة بالأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام مصابا بكدمات متفرقة في الجسد وكسر بالحوض وفي حالة غيبوبة تامة وقد سقط الطالب علي أثر الضرب المبرح علي رأسه مغشيا عليه وأجريت له المستشفي عملية تربنة في مخه وتوفي أمس الأول الثلاثاء.