الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مستثمرو جنوب سيناء: قانون السياحة الصحية سيضعنا على الخريطة العلاجية العالمية

مستثمرو جنوب سيناء: قانون السياحة الصحية سيضعنا على الخريطة العلاجية العالمية
مستثمرو جنوب سيناء: قانون السياحة الصحية سيضعنا على الخريطة العلاجية العالمية




أشاد الدكتور عاطف عبداللطيف عضو جمعيتى مستثمرى مرسى جنوب سينا ومرسى علم بموافقة لجنة السياحة بالبرلمان برئاسة النائب عمرو صدقى من حيث المبدأ على قانون تنظيم السياحة الصحية مؤكدا أنه مع خروج هذا القانون للنور ستحدث طفرة هائلة فى السياحة العلاجية والاستشفائية فى مصر خاصة فى المدن السياحية بمختلف المحافظات.
وأشار د.عاطف عبد اللطيف إلى أن صدور قانون السياحة الصحية للنور قريبا يأتى امتدادا لمؤتمر السياحة العلاجية الذى أقيم بمدينة شرم الشيخ فى 2018 برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى يولى اهتماما كبيرا بهذا الملف وكان المؤتمر برئاسة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.
وأضاف د. عاطف أنه من ضمن بنود القانون الجديد المهمة هو إنشاء هيئة مستقلة تسمى الهيئة القومية للسياحة الصحية تكون لها الشخصية الاعتبارية و تتبع رئيس الجمهورية ويتم إنشاء فروع لها فى جميع أنحاء مصر بقرار من مجلس إدارتها وهذا يعنى سرعة إصدار القرارات والبت فى أى مقترحات تقدم بعيدًا عن البيروقراطية والروتين من خلال اللف «كعب داير» على الجهات الحكومية المختلفة لأخذ أى قرار.
وأشار د. عاطف عبد اللطيف إلى أن السياحة العلاجية والاستشفائية تمثل عنصرا مهما فى منظمومة السياحة حاليًا ويجب التركيز عليها والاهتمام بها خاصة أن مصر تتمتع بأماكن سياحية علاجية واستشفائية تصل إلى 1365 مكاناً تقريبا بمختلف محافظات الجمهورية مثل واحة سيوة وحمام موسى وعيون حلوان ولو تم استثمارها الاستثمار الأمثل.