السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نجوم الطرب يخرجون الساحة الغنائية من «الإنعاش»

نجوم الطرب يخرجون الساحة الغنائية من «الإنعاش»
نجوم الطرب يخرجون الساحة الغنائية من «الإنعاش»




هل يعود سوق الغناء إلى ما كان عليه من قبل؟ الإجابة عن هذا التساؤل ستكشفها الأيام الجارية التى أعلن من خلالها عدد كبير من نجوم الطرب فى العالم العربى عن عودتهم للغناء مجددا بعد غياب استمر لفترات طويلة، فمنهم من عانى من ضعف الإنتاج ومنهم من منعته الظروف المرضية من تقديم الأعمال الغنائية ومنهم من كان مسجونًا فى إحدى القضايا.
وكان أول هؤلاء النجوم المطربة ميريام فارس التى أطلت مرة جديدة على جمهورها فى أحدث كليباتها»قومى«، بطريقة الفيديو كليب، وهى من كلمات وألحان يوسف العنانى، توزيع حسام الدين موسى، ومثل هذا الكليب عودة ميريام للساحة الغنائية، بعد فترة غياب، دامت ستة أشهر، بسبب وعكة صحية تعرضت لها، وتستأنف حاليًا نشاطها الفنى من جديد، حيث تستعد لإحياء حفل رأس السنة، فى العاصمة الإماراتية أبوظبى.
وكانت ميريام تحدثت عن فترة غيابها وأحدث كليباتها عبر مواقع التواصل الاجتماعى وقالت» الفترة الماضية كانت مرحلة مهمة جدًا فى حياتى، كنت خائفة، بكيت، كنت أشعر بالانهيار حبكم أحاطنى بكل إيجابية العالم، ووقفت من جديد. « وأضافت» استمتع بحياتك، بكل لحظة هى نعمة، وأسوأ الأوقات هى وفقًا لإرادة الله من أجل مصلحتك الخاصة، وسوف يرشدك إلى اجتيازها، لقد عدت إلى هنا وأنا سعيدة للغاية بمشاركتى أحدث أغنية لى التى صنعت مع الكثير من الحب والعاطفة« .
كما شهد هذا الأسبوع عودة عدد من نجوم الغناء للساحة الفنية، بعد فترات غياب  ومن بينهم النجمة آمال ماهر التى طرحت أغنية» بداية بدايتك«، لتكون أولى أغانيات ألبومها الجديد، لتمثل عودتها بعد غياب دام ثلاث سنوات، عقب طرحها ألبوم »ولاد النهارده «غضون عام ٢٠١٥، الأغنية من كلمات نادر عبدالله، ألحان ياسر ماجد، وتوزيع وميكس طارق مدكور.
كما يستعد أيضًا النجم محمد فؤاد لطرح ألبومه الغنائى الجديد الذى سيعود من خلاله للساحة الغنائية مجددًا بعد غياب استمر عدة أعوام من آخر ألبوماته» بين إيديك «والذى طرحه منذ تسع سنوات، واستقر فؤش على اسم ألبومه الجديد والذى سيحمل اسم »سلام  «والذى تعاون من خلاله مع مجموعة كبير من الشعراء والملحنين الجدد ومن المفترض أن يطرح خلال الأيام المقبلة.
ويعود المطرب هشام عباس بألبوم جديد بعد فترة غياب دامت 9 سنوات، منذ طرح ألبومه الأخير »ما تبطليش«، ولم يستقر» عباس«  على اسمه حتى الآن، بينما انتهى من تسجيل معظم أغانيه.   وبعد غياب طويل عن الساحة الغنائية، مدة سبع سنوات، بعد ألبوم» بنت الحتة «عام ٢٠١١، طرح المطرب خالد عجاج أغنيته الجديدة «صاروخ»، من كلمات وألحان عزيز الشافعى، وتوزيع موسيقى أمير محروس، ومن المقرر أن يستأنف نشاطه الفنى من جديد، حيث يستعد لطرح أغنيتين متتاليتين على طريقة السينجل خلال الأسابيع القليلة المقبلة مع بداية عام ٢٠١٩. وعاد الفنان يورى مرقدى، بعد غياب دام ثلاث سنوات، بأغنية منفردة تحمل اسم »توت«، بعد غياب دام ثلاث سنوات، حيث طرح الأغنية عبر موقع يوتيوب، وهى من كلماته وألحانه. يورى طرح عام ٢٠١٥ ألبومًا يحمل اسم أنا الموقع أدناه، أما على صعيد التمثيل فقد شارك فى المسلسل اللبنانى مجنون فيكى مع المطربة رولا سعد، الذى عرض العام الجارى، وشارك فى بطولته مى صايغ، تاتيانا مرعب، جو طراد، أنطوانيت عقيقى، البان خوند، جوانا كركى، شيرين الحاج، على عمار، روزى الخولى وعدد من فنانين آخرين، تأليف فراس جبران، إخراج ندلى قدبح.
وأعلن النجم المغربى، سعد لمجرد، عودته بأغنية »بدك إيه«عبر حسابه الشخصى على إنستجرام، ونشر صورة من الكليب، كما وجه الشكر لكل من سانده فى محنته الأخيرة، بعد تمتعه بإطلاق سراح  من السجن بعد قرار القضاء الفرنسى، فى تهمة الاغتصاب التى تلاحقه، ومن المنتظر طرح الأغنية الجديدة فى ديسمبر الجارى، على قناته الرسمية على اليوتيوب.