الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

50 مليون جنيه «فاتورة لاسارتى»

50 مليون جنيه «فاتورة لاسارتى»
50 مليون جنيه «فاتورة لاسارتى»




وصل مارتى لاسارتى إلى القاهرة وحرص على زيارة مقر النادى بالجزيرة أمس وعقد جلسة مع رئيس النادى محمود الخطيب، ومشاهدة ملعب التتش قبل تولى المهمة بشكل رسمى عقب مواجهة جيما الإثيوبى فى إياب دور الـ32 بدورى أبطال إفريقيا التى تقام يوم 21 ديسمبر الجارى، ووقع الأهلى مع لاسارتى عقدًا يمتد موسمًا ونصف, مقابل 125 ألف دولار شهريًا, أى ما يقارب 50 مليون جنيه خلال مدة عقده, على أن يبدأ مهمته بشكل رسمى مع الفريق.
مارتين لاسارتى يبلغ من العمر 57 عامًا, فقد ولد فى مارس 1961 من أب إسبانى وأم أرجوانية واستهل مشواره مع كرة القدم لاعبًا ضمن عدد من الأندية المحلية فى الأوروجواى, إلا أن فترة تألقه كانت بقميص فريق ناسوينال الأرجوايانى, والذى أسهم معه فى تحقيق كأس العالم للأندية بنسخته القديمة إنتر كونتيننتال عام 1988 وكأس الكوبا ليبرتادورس عام 1988 .
استهل لاسارتى مسيرته التدريبية مطلع 1997  فى الأوروجواى مدربا لفريق رامبيلا ثم بيلا فيستا لينتقل لاسارتى لتولى تدريب فريق الوصل الإماراتى والذى قاده من المركز الأخير ليصعد به إلى المركز الخامس فى نهاية الموسم، ثم تولى تدريب فريق ريفربلات الأوروجاياني.
يعد الأوروجويانى من المدربين أصحاب العين الخبيرة فى التنقيب عن المواهب الكروية كونه صاحب الفضل كروياً فى اكتشاف العديد من نجوم الكرة الكبار أمثال نجم منتخب أوروجواى ونادى برشونة الإسبانى  لويس سواريز وأحد أبرز مهاجمى العالم.
كما يُعد لاسارتى الأب الروحى  للفرنسى جريزمان الذى اكتشفه خلال فترة تواجده على قمة القيادة الفنية لفريق ريال سويسيداد الإسبانى .
المدرب الأوروجوايانى يعتمد على طريقة  لعب  4-2-3-1  ويتمتع بمرونة تكتيكية ويلعب كرة هجومية ويجيد التعامل مع أحداث المباراة، فتم وصفه بمدرب الورقة والقلم نظرًا لحساباته الدقيقة فى التعامل مع كل المواقف.