الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أبو فريخة» ينفى تهرب «مرعى» من المنتخب فى تصفيات مونديال السلة

«أبو فريخة»  ينفى تهرب «مرعى» من المنتخب فى تصفيات مونديال السلة
«أبو فريخة» ينفى تهرب «مرعى» من المنتخب فى تصفيات مونديال السلة




أكد الدكتور مجدى أبو فريخة رئيس الاتحاد المصرى لكرة السلة على ثقته فى انتماء اللاعب عاصم مرعى المحترف بالدورى التركى ورغبته الدائمة فى ارتداء قميص منتخب بلاده.
ورفض رئيس الاتحاد الاتهامات الموجهة إلى اللاعب بأنه تقاعس عن تمثيل المنتخب المصرى فى المرحلة الخامسة والاخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2019 بالصين والتى أقيمت فى أنجولا مطلع الشهر الجارى.. وشدد أبو فريخة أن مجلس إدارة الاتحاد بالكامل يثق فى لاعبه الدولى وأن عاصم مرعى لم يتأخر يومًا عن تلبية نداء المنتخب الوطنى فى أى مباراة منذ أن بدأ ممارسة اللعبة وأن الإصابة كانت السبب وراء عدم انضمامه برفقة زملائه فى التصفيات الأخيرة متمنيًا له التوفيق مع ناديه التركى فى الفترة المقبلة. وكان عاصم مرعى لاعب منتخبنا الوطنى لكرة السلة ونادى بينار كارسياكا التركى قد اعتذر عن الانضمام للمنتخب الوطنى بالمرحلة الأخيرة بتصفيات كأس العالم بسبب الإصابة، وبعد يومين فقط من نهاية التصفيات خاض اللاعب مباراة مهمة مع فريقه بالدورى التركى أمام فنربخشة بطل أوروبا ، وقدم عاصم خلال تلك المباراة أداءاً متميزاً  وسجل 29 نقطة و13 متابعة رغم  خسارة فريقه بينار كارسياكا بنتيجة 80-72.
وأخفق منتخبنا الوطنى الأول لكرة السلة رجال فى التأهل لكأس العالم عقب هزيمته فى مباراته الأخيرة فى المرحلة الأخيرة من التصفيات أمام الكاميرون بنتيجة 80/60.
جدير بالذكر أن الاتحاد المصرى لكرة السلة كان قد رشح عاصم وهو بسن ١٧ عاما لملتقى «Basketball without Borders» والذى ساهم فى التحاقه بدورى الجامعات الأمريكية ومنها لأكبر الدوريات الأوروبية.
على صعيد آخر قاد عاصم مرعى فريقه بينار كارسياكا التركى للفوز على سزولنكى اولاج المجرى 74-70 ضمن المرحلة التانية من دورى أبطال  أوروبا لكرة السلة  ونجح فى تسجيل 20 نقطة و9 متابعات.