الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«قشطة» سائق يتصدى للبلطجية بالصاعق الكهربائى فى «القليوبية»

«قشطة» سائق يتصدى للبلطجية بالصاعق الكهربائى فى «القليوبية»
«قشطة» سائق يتصدى للبلطجية بالصاعق الكهربائى فى «القليوبية»




قصة كفاح لامرأة منفصلة عن زوجها منذ 6 سنوات، التى واجهت صعوبات الحياة وتحدت كل المشاكل وقامت بدور الأب والأم لأسرتها، فبعد أن واجهتها صعوبات الحياة فكرت فى ألا تحتاج لأحد وأن توفر متطلبات الحياة لنفسها ونجلها بعد انفصالها، وذلك بأن تقوم بقيادة سيارة أجرة لتعمل فى خط «بنها/الفلل».
«قشطة جمعة عبدالمقصود»، 45 سنة ومقيمة بقرية سندنهور مركز بنها، تقول: إنها كانت فتاة مثل أى فتاة من أبناء جيلها، التى تحلم بأن تعيش وتتزوج برجل يحميها من مصاعب الحياة، بعد أن وضعتها الظروف الاجتماعية فى ألا تستكمل دراستها، لتأتى بعد ذلك مرحلة الزواج وفى ظروف عائلية خاصة تزوجت بالرجل التى أنجبت منه الابن الوحيد «محمود نصر الدين» 28 سنة «دبلوم صنايع»، وانفصلت عن زوجها منذ 6 سنوات، وتقيم الآن مع والدها ووالدتها».
وقالت قشطة: إنها لم تفكر فى الزواج بعد انفصالها حتى لا يأتى رجل يتحكم فى نجلها الوحيد، وحتى تستطيع أن تعلمه وتربيه فى ظروف لا تجعله يشعر بأنه ينشأ فى ظروف اجتماعية منفصلة، وحتى لا يلتحق نجلها الوحيد بالخدمة العسكرية، لكن بعد وفاة والده تحقق لها أمنيتها ولم يلتحق نجلها بالخدمة العسكرية.
وأضاف: بدأت فى العمل منذ نحو 6 سنوات، قيادة سيارة سوزوكى تحمل رقم «ق.ص.ج 5638»،  وجاء ذلك بعد أن وجدت السائقين أهملوا السيارة وجاء عليها مخالفات بمبالغ عالية، وفكرت فى بيعها، لكن وجدت أن بيع السيارة بسعر رخيص، ومن هنا اضطررت إلى العمل عليها وقيادتها بنفسها لكى استطيع أن أوفر متطلبات الحياة لى ولنجلي.
وأشارت إلى أنه فى بداية الأمر واجهت صعوبات كبيرة منها بعض الخارجين عن القانون والبلطجية، وتعدوا عليا فى الفترة الماضية فى محطة تموين سيارات باتجاه قرية ميت عاصم تجاه السكة الحديد أثناء النهار، دون تدخل أحد من المواطنين، لكن كان لدى صاعق كهربائى قمت بصعقهم وفروا هاربين، وواجهنى سطو مسلح فى فترات كثيرة من مسجلين خطر لكن الحمد لله ستر ربنا كان موجود، فضلا عن أن الصاعق أصبح سلاحها يحميها فى الطرقات من الذين ظنوا أنها فريسة يستطيعون أن يسقطوها لمجرد أنها امرأة.
لكن الآن وقعت «قشطة» فى مأزق وهو تلف الجهاز الوحيد الذى تستخدمه لحمايتها، مطالبة الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق، محافظ القليوبية، بضرورة توفير فرصة عمل لها فى أى مجال متوفر حتى يحميها من تلك المخاطر ولتلبية متطلبات الحياة.