الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أزمة جديدة بين شوقى وأولياء الأمور بسبب موعد الإجازة

أزمة جديدة بين شوقى وأولياء الأمور بسبب موعد الإجازة
أزمة جديدة بين شوقى وأولياء الأمور بسبب موعد الإجازة




بعد إطلاق حملة الكشف على طلاب المدارس الثانوية من فيروس سى أطلقت وزارتا التعليم والصحة امس حملة جديدة  للكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة والتقزم، حيث قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم: «نريد إعادة النظر فى التغذية المدرسية ومكوناتها وضرورة توعية الأمهات بالأشياء المفترض أن يأكلها الطفل يوميا مؤكدا  أنه من المفترض أن يكون هناك توعية بشكل أكبر بالأنظمة الغذائية والرياضة بشكل عام.
وأشار خلال المؤتمر الصحفى  الذى تم عقده أمس  بوزارة التربية والتعليم ان الكشف عن التقزم والأنيميا والسمنة سيكون فى ٨١ مدرسة كل مدرسة لا يقل طلابها عن ٥٠٠ طالب، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للتأمين الصحي.
موضحا أن التقزم والسمنة سيتم الكشف عنهم عن طريق قياس الطول والوزن، بينما يتم قياس الأنيميا عن طريق «شك الصباع.
قال» إن الوزارة ستضع موضوع الخطر من أمراض السمنة فى المناهج بحيث تكون فى الأنشطة الطلابية فى المدارس بشكل مبسط وغير إنشائى لافتا إلى أن الوزارة تعمل على تفعيل الأنشطة ودعمها من خلال وزارات الآثار والسياحة بحيث يتم تخصيص يوم مثلا للطلاب لزيارة موقع أثرى»، خاصة أن النشاط هو أساس التعليم.
على جانب آخر تفاقمت أزمة جديدة بين أولياء الأمور ود. طارق شوقى وزير التربية والتعليم بسبب موعد انتهاء الفصل الدراسى الاول لطلاب رياض الاطفال والصف الاول الابتدائى والذى ينتهى يوم ٢٤ يناير بعد أن تكون كافة الصفوف الاعلى قد انتهت من الامتحانات واخدت اجازة نصف العام الدراسى، حيث اكد شوقى أنه لا نية لتغيير جدول العام الدراسى الخاص بالصفوف الثلاثة الاولى.
من جانبها قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان إن المسح الشامل لفيروس سى فى المدارس  يستهدف ٣ ملايين طالب على ثلاث مراحل ، الأولى ٩ محافظات يتم الكشف بها على مليون و١٢٠ الف طالب، أن المرحلة الثانية ستكون فى فبراير المقبل، والمرحلة الثالثة ستكون فى مارس وأبريل.