الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أبو إسماعيل يتراجع عن إنشاء حزبه.. واتجاه للتحالف مع الوطن




كتب - محمود محرم
 
كشفت مصادر مقربة من الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل الداعية السلفي أن الشيخ حازم يتجه الآن إلي  تكوين حزب سلفي برئاسته كما اشيع في الفترة السابقة مضيفًَا أن هناك اتجاهًا لتحالف أبو إسماعيل مع حزب الوطن بشخصه واتباعه دون إنشاء حزب.
المصادر قالت لروزاليوسف إن السبب وراء ذلك هو ضيق الوقت خاصة ان تكوين حزب سيستغرق وقتًا وأبو إسماعيل غير متفرغ لذلك علي حد تعبير المصادر.
في هذا السياق قال الدكتور خالد سعيد المتحدث باسم الجبهة السلفية وعضو الهيئة العليا لحزب الشعب السلفي إن الاتفاق مع أبو إسماعيل توقف والاحزاب التي انضمت له للدخول في تحالف تفككت من بينها حزب الشعب.
وكشف سعيد عن دخول حزب الشعب من تحالف مع البناء والتنمية والوطن والوسط.. مشيرًا إلي أن الشعب أعد قوائمه الخاصة بالانتخابات وسيعلن عن اشهاره بعد الانتهاء من الانتخابات البرلمانية المقبلة.
من جانبه أكد أحمد بديع المتحدث الرسمي للوطن أن التحالف مع أبو إسماعيل مازال قائمًا ولكن التحالف معه ليس بصفته الحزبية.
 
 
والتيار الشعبي لأبو إسماعيل: الكذب حرام ومحاولات التشويه لن تنجح
 
كتبت ــ مي زكريا
 
هاجم التيار الشعبي تصريحات الشيخ حازم أبو إسماعيل المرشح السابق لرئاسة الجمهورية التي اتهمه فيها بتحمل مسئولية أحداث الحرائق والعنف والتخريب منذ نشأته، منتقدا اطلاقه هذه التصريحات في الوقت قاد أنصاره من حركة «حازمون» أثناء الاحتجاجات الشعبية ضد الاعلان الدستوري المستبد وتمرير مشروع دستور الاخوان التي تضمنت الكثير من محاولات العنف ضد المتظاهرين ومقرات أحزاب وقوي سياسية كان من بينها التيار الشعبي. مؤكدا تمسك منهجه وحركته بالسلمية سواء في التظاهر أو الاعتصام.
ووجه التيار رسالة لأبو أسماعيل وكل من يحاول تشويه صورته بأن يحاولوا ان يكون لهم دور سياسي ووطني حقيقي والاتساق مع ما يدعونه من انتماء للدين الاسلامي الحنيف والدفاع عن قيمه ومبادئه، وأن يدركوا أن الكذب حرام، مؤكدين ان الشعب المصري قادر علي الفرز بوضوح والحكم، ووصفها بأنها محاولة بائسة لم تنجح من قبل ولن تنجح أبدا.