الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الدستور» يحسم موقفه من الانتخابات عقب مظاهرات يناير




عقد حزب الدستور اجتماعًا مساء أمس الأول لمناقشة موقفه من خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة وذلك في ظل قانون الانتخابات الصادر من مجلس الشوري بعد انتقال سلطة التشريع إليه، وانصبت إلي مناقشات حول إمكانية مقاطعة الانتخابات في ظل قرار جبهة الانقاذ حال استمرار الأجواء الانتخابية علي النحو المخيب لآمال واقتراحات المعارضة ما يجعل المعركة الانتخابية غير متكافئة صالح حزب الحرية والعدالة.

وشهدت قيادات الحزب أن قرارهم النهائي في هذا الشأن سيكون عقب نظر المحكمة الدستورية العليا في مدي دستورية قانون الانتخابات والإبقاء علي الدوائر الانتخابية دون تعديل حيث تتركز اجتماعات جبهة الإنقاذ التي يشارك فيها الحزب حول دراسة قانون الانتخابات وأوضاع الدوائر الانتخابية ومدي قدرة مرشحي أحزابها علي المنافسة وفرصهم في حصد المقاعد البرلمانية ومن ثم تقرير مصير الجبهة بشأن المقاطعة أو المشاركة.
وقال د. هيثم الخطيب عضو المكتب التنفيذي لحزب الدستور إن قرار الحزب وجبهة الانقاذ فيما يتعلق بالانتخابات سيتحدد عقب انتهاء مظاهرات 25 و 26 يناير، وما يترتب عليه من أحداث قد تؤثر علي المشهد السياسي.
وكشف الخطيب أن هناك مناقشات بين شباب حزب الدستور وعدد من القوي الليبرالية حول تشكيل قائمة شبابية علي المقاعد المستقلة للمنافسة عليها بعيدًا عن جبهة الانقاذ شريطة أن يتم التنسيق فيما بينهم كتجربة شبابية مستقلة تسعي لحصد أصوات المتعاطفين مع شباب الثورة خاصة أنها لاقت نجاحًا كبيرًا خلال الانتخابات السابقة للمجلس المنحل.
الجدير ذكره أن الاجتماع تطرق أيضًا لمناقشة الأزمة الداخلية الضارية للحزب علي خلفية وفاة أحد أعضائه إثر مشادة كلامية بسبب سوء الأوضاع والأزمات الداخلية.. في حين أن د. محمد البرادعي لم يعقد اجتماعًا حتي الآن مع شباب الحزب لمناقشة مطالبهم بشأن آليات إصلاح الحزب.