الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تنصيب إلهام شاهين سفيرة للتراث العربى وإهداؤها درع التكريم

تنصيب إلهام شاهين سفيرة للتراث العربى وإهداؤها درع التكريم
تنصيب إلهام شاهين سفيرة للتراث العربى وإهداؤها درع التكريم




اختار المركز الثقافى للتراث العربى بفرنسا، الفنانة إلهام شاهين لتنصيبها سفيرة للتراث العربى، وأقيم  حفل لإهدائها درع التكريم فى أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، التى اختارها المركز لعقد المؤتمر الدولى الأول للحفاظ على التراث.
ويأتى اختيار إلهام للتأكيد على أن للفن دورًا مؤثرًا فى التوعية للحفاظ على التراث، خاصة وأن عددًا كبيرًا من فنانى العالم شاركوا مؤخرًا فى حملات للتوعية بأهمية الحفاظ على التراث من تأثير التغييرات المناخية، وحضر حفل تنصيب إلهام شاهين العديد من الدبلوماسيين والشخصيات العامة والفنية، والذين شاركوا أيضًا فى فعاليات المؤتمر بعد التكريم.
يذكر أن هدف المؤتمر هو الحفاظ على التراث الفنى والثقافى المصرى، وتستعد الفنانة إلهام شاهين للعودة  للسينما خلال الفترة المقبلة بعد تعاقدها على بطولة فيلم حظر تجول تأليف وإخراج أمير رمسيس وإنتاج سامح عجمى، كما تعاقدت شاهين منذ فترة على  بطولة فيلم أهل العيب من تأليف تامر حبيب وإخراج محمد ياسين، ولكن حتى الآن لم تبدأ تصويره، وتغيب إلهام شاهين عن الدراما التليفزيونية للعام الثالث على التوالى.
يشار إلى أن آخر أعمال إلهام شاهين بالسينما فيلم يوم للستات الذى قامت ببطولته وإنتاجه وحقق الفيلم العديد من الجوائز بالمهرجانات داخل وخارج مصر، كما أن آخر أعمالها الدرامية كات فى مسلسل ليالى الحلمية الجزء السادس الذى تم تقديمه فى رمضان. 2016