الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

هل ينجح «لاسارتى» فى مهمته؟

هل ينجح «لاسارتى» فى مهمته؟
هل ينجح «لاسارتى» فى مهمته؟




أكد الأوروجويانى مارتن لاسارتى المدير الفنى الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى سعادته بتولى القيادة الفنية للأهلى خلال المرحلة المقبلة.
وأضاف لاسارتى فى المؤتمر الصحفى الذى عقد أمس الاثنين لتقديمه لوسائل الإعلام داخل مقر النادى بالجزيرة أنه حضر لقيادة الأهلى العظيم، مؤكدًا أنه اعتاد دائما على اختيار الأندية التى تمتلك أهدافا عظيمة.

وأوضح أنه يعشق الكرة بشغف، وحضر إلى مصر لقيادة الأهلى؛ من أجل تحقيق الانتصارات، مؤكدًا أن كل واحد فى المنظومة عليه أن يقوم بدوره على أكمل وجه.
وأشار «لاسارتى» إلى أن الجميع يعمل كفريق واحد؛ من أجل تحقيق الهدف المنشود، مؤكدًا أن روح الفريق أمر مهم  للغاية، وأنه عند تحقيق الانتصارات والوصول إلى أهدافنا فيما يتعلق بفريق كبير كالأهلى، فإن هذا الأمر يترتب عليه سعادة الجمهور واللاعبين.
وأشار إلى أنه مع تحقيق هذه الأهداف سيكون الجميع سعيدًا بما تم التوصل إليه، مؤكدًا أن جهازه لديه إرادة كبيرة فى بداية رحلته مع الأهلى؛ من أجل الوصول للمكاسب التى حضر من أجلها.
وأكد أنه يتطلع لمنح الفرص للعديد من اللاعبين الجدد، وهو ما يحدث معه خلال مراحله التدريبية، معربا أنه كان محظوظا أنه اكتشف سواريز نجم برشلونة، والفرنسى جريزمان نجم أتلتيكو مدريد، مشيرًا إلى أن الثنائى جيدان للغاية، وأنه سعيداً بتواجدهما فى طريقه.
وقال إنه سيختار طريقة اللعب التى تناسب الكرة المصرية، وأنه سبق له العمل فى بلدان كثيرة، وهو الأمر الذى يساعده على استخدام أكثر من طريقة لعب.
وأضاف لاسارتى: «لابد أن أدرس أولا إمكانيات اللاعبين وبعد ذلك أقرر طريقة اللعب المناسبة، ولكن بشكل عام التغيير فى طريقة اللعب سيكون بشكل تدريجى».
وأكد الأوروجوايانى أنه شاهد 6 مباريات وشوطا لفريق الأهلى ويمتلك العديد من «أسطوانات» المباريات الخاصة بالفريق وأنه سيكون له دور فى اختيار بعض اللاعبين بالتعاون مع إدارة النادى ومع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة.
وأوضح المدرب الأوروجويانى أن الكرة مثل الحياة لا تكون عادلة دائمًا، وأنه يتطلع فى الوقت الضيق الذى يمتلكه إلى اختيار أفضل القرارات التى تخدم الفريق.
وشدد لاسارتى على أنه كثيرا ما تعامل مع فرق ذات جماهيرية، وأنه قاد من قبل فريق أهلى مونتيفيديو، ويحمل نفس اسم الأهلى، وحقق معه بطولات، وأنه سبق ولعب لهذا النادى من قبل.
كما أكد أن عرض الأهلى كان الأفضل وبفارق كبير عن جميع العروض التى تلقاها فى الفترة الأخيرة، ولهذا وافق  على عرض الأهلى  على الفور ـ وحضر إلى القاهرة لتولى المهمة.