الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

25 يناير تشعل الصراع بين الإسلاميين




في محاولة لامتصاص غضب الجماهير قبيل الاحتفال بالذكري الثانية لثورة 25 يناير، دشنت جماعة الاخوان المسلمين وحزبها السياسي المسمي بالحرية والعدالة أمس حملة جديدة تحمل اسم «معا لنبني مصر» مستهدفة عدة محاور للاهتمام بالرعاية الصحية والاصلاح التعليمي وكذلك توفير احتياجات المواطنين من السلع الخدمية. واللافت أن الجماعة الاسلامية اختارت ذات التوقيت لسحب البساط من الاخوان حيث وجه حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة في المؤتمر الذي عقده أمس للاحتفال بذكري الثورة انتقادات لاذعة لمشروع النهضة واصفا إياه بالشعارات الواهية التي تفتقد الي آليات حقيقية.
«الحرية والعدالة» يحمل نظام مبارك مسئولية الوضع الراهن ويتعهد بعلاج مليون مريض

 
 
كتب - محمد شعبان
 
 
أكد مصطفي الغنيمي عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين والمنسق العام لحملة «معا نبني مصر»  ان الحملة تهدف في مرحلتها الأولي الممتدة من «22 يناير إلي 22 فبراير» إلي خدمة مليون مريض وترميم 2000 مدرسة في جميع أنحاء الجمهورية.
وأوضح الغنيمي في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الجماعة أمس بالمشاركة مع حزب «الحرية والعدالة» لتدشين الحملة احتفالا بالذكري الثانية للثورة ان 20 مؤسسة أهلية مصرية أعلنت مشاركتها في الحملة مقدمة عرضا بإنشاء مليون وحدة سكنية بسعر التكلفة، وأشار الغنيمي ان أي ثورة تقوم بهدم وبناء، الهدم هو إزالة النظام القديم مضيفا» الحملة تمثل مرحلة البناء».
من جانبه حمل د.محمود حسين الأمين العام للجماعة مسئولية الحوادث التي تمر بالبلاد للنظام السابق مشيرا إلي ان النظام السابق ترك تركة ثقيلة من الفساد والفقر والإهمال ولا يمكن لأي فصيل ان يتحمل المسئولية بمفرده داعيا الشعب بكل أطيافه للمشاركة في الحملة.
 وأشار حسين إلي انه بالإضافة إلي الـ20 مؤسسة مركزية تشارك في «معا نبني مصر» هناك 800 جمعية علي مستوي المحافظات مؤكدا ان الصعيد سيحظي بجانب وفير من هذه الخدمات.
فيما قال حسين إبراهيم الأمين العام للحزب ان بناء مصر سيكون بسواعد جميع أبنائها من مختلف التيارات داعيا الجميع للمشاركة في الورشة التي يقيمها الحزب حول محاور الحملة الثلاثة يوم 5 فبراير المقبل.
ونفي احمد عارف المتحدث الإعلامي باسم الجماعة ان تكون الحملة لها علاقة بانتخابات البرلمان او الخوف من 25 يناير او محاولة لإنجاح حكومة هشام قنديل قائلا: «دور المجتمع المدني في أي مجتمع هو العمل في خط مواز للحكومة دون تقاطع او تدخل في اختصاصاتها» مشددا علي الإخوان يمارسون العمل الاجتماعي منذ 90 عاما مشيرا في السياق ذاته علي حق جميع القوي في التظاهر السلمي وان الاخوان ليس لديهم تخوف من ذلك. وأوضح عارف ان 16 محافظة أعلنت البدء في الحملة.
 
 
«الجماعة الإسلامية»: «النهضة» شعارات واهية وما تبقي من أهداف الثورة أكثر مما تم إنجازه
كتب ـ محمد فؤاد
 
وصف حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الاسلامية مشروع النهضة بأنه مجرد شعارات وهمية لا تسنتد الي آليات حقيقية وقال صفوت عبدالغني عضو مجلس الشوري إن الاحتفال بالذكري الثانية لمظاهرات 25 يناير سيكون في جميع ميادين الجمهورية عدا التحرير والانتاج الاعلامي، مشيرا إلي أن ما تبقي من أهداف الثورة أكثر مما تحقق حيث ازداد الفقراء فقرا وتسولت الدولة من الخارج للحصول علي القروض والمنح من الدول الاخري وتفاقم الازمات في الفترة الاخيرة هو دليل علي عدم اكتمال أهداف الثورة، جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقده الحزب أمس استعداداً للاحتفال بالثورة.
وشدد أسامة رشدي القيادي بالجماعة علي ان النظام الحاكم لم يستطع حل أزمات اقتصادية متراكمة منذ اكثر من 60 عاما والذي يحتاج لسنوات طويلة الاستعانة بالخبراء لعلاجها.
وأضاف رشدي إن الجماعة الاسلامية لن تتحالف مع الاخوان مرة أخري وستنافسهم في الانتخابات البرلمانية المقبلة، بينما جدد الشيخ أسامة حافظ نائب رئيس مجلس شوري الجماعة الاسلامية مطالبه بضرورة العمل علي سرعة تنفيذ حكم القضاء بصرف تعويضات مالية لمن افرج عنهم من أعضاء الجماعة مؤخرا حتي لا يكون سندا للاعمال الفوضوية في مصر من جانبهم.
وفي سياق متصل قال الشيخ محمد عمر عبدالرحمن نجل الشيخ عمر عبدالرحمن المحتجز في معتقلات جونتانامو إن الثورة نجحت في خلع نظام طاغ ولم تنجح في عودة الشيخ عمر عبدالرحمن حيث تخاذل المجلس العسكري والخارجية المصرية والرئيس مرسي في اجراءات اللافراج عن والده حتي تفاقم الامر وصولا الي اختطاف شباب رهائن في الجزائر شريطة الافراج عن الشيخ المعتقل.