الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مايلى سايرس» مش عاجبها الدستور الأمريكى

«مايلى سايرس» مش عاجبها الدستور الأمريكى
«مايلى سايرس» مش عاجبها الدستور الأمريكى




رغم انشغالها بتصوير الكليب الجديد لأغنية «لا شيء يتحطم مثل القلب» مع الفنان مارك رونسون، إلا أن المطربة مايلى سايرس أصرت على إظهار دعمها لحملة سياسية مجتمعية لحماية الأطفال من الأسلحة.
النجمة التى ظهرت بملابس أقرب لفترة التسعينات، ارتدت قبعة من الفرو، وزوج من الأحذية البيضاء، وقميص كتب عليه «Protect Kids, Not Guns»، فى تعبير منها لرفضها لمواد الدستور الأمريكى التى تمنع مجلس الشيوخ من سن قانون يمنع المواطنين من حمل السلاح أو اقتناءه أو بيعه، أو شراءه.
المغنية صاحبة الـ26 عامًا، طالبت بما كتبته على قميصها، بالمزيد من تشديد الرقابة على السوق السوداء للسلاح الأمريكي، والذى سهل على الأطفال اقتناء الأسلحة الآلية والمسدسات والبنادق، ما تسبب فى كوارث بالمدارس وسقوط جرحى وقتلى بين صفوف الطلاب.
وكانت قناة CNN أوقفت فى وقت سابق برنامج المذيع البريطانى الشهير بيرس مورجان، بسبب تناوله قضية حقوق امتلاك الأسلحة، وهى قضية حساسة فى الشارع الأمريكي، وإصراره المستمر على فرض قوانين تحد من بيعها، فى أعقاب الحادثة التى راح ضحيتها 20 طفلًا فى إحدى المدارس.
وقضية تملك الأسلحة هى من أكثر القضايا حساسية لدى المجتمع الأمريكي، وحتى أكثر الأسماء الصحفية صخبًا وإثارة للجدل، والمطالبة بسن قوانين جديدة تحد من بيع الأسلحة، تناولت القضية بأسلوب هادئ وغير استفزازى لإدراكها أهمية القضية وسخونتها.