الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس للمصريين بالسعودية: من عفوت عنهم يمارسون العنف والتخريب




 في أول حضور له بالقمة الاقتصادية العربية بعد أن أصبح رئيسًا لمصر أكد الرئيس محمد مرسي أن الاقتصاد المصري الكلي ليس ضعيفًا أو هشًا ولا يمكن أن يقال: إنه ينهار.

وقال مرسي خلال لقائه الجالية المصرية بالسعودية الذي وصفه بجلسة «رد الجميل» في منزل السفير المصري بالرياض إن سعر صرف الجنيه ليس مقلقًا، مضيفًا وهذا لا يعني أننا ليس لدينا مشاكل، ونحن بصدد تحدٍ حقيقي للانتقال من حال إلي حال موضحًا أن مصر ستلعب دورًا كبيرًا في العالم بعد 10 سنوات.
وقال مرسي: إن انتخابات مجلس النواب المقبلة لابد أن يكون فيها ممثلون للمصريين في الخارج.
وقال الرئيس للجالية المصرية: إن من يمارسون العنف والتخريب للأسف بعضهم ممن عفوت عنهم وأطلقت سراحهم من السجون، وفيما يتعلق بالمصريين المعتقلين بالرياض أكد الرئيس أن عدد المعتقلين انخفض من 176 شخصا إلي 24 فقط في الوقت الحالي، مضيفًا: أنه تحدث مع المسئولين السعوديين في هذا الأمر ولكن لا تدخل في الأحكام القضائية.
وأضاف «مرسي»: إنه يتابع ملف المصرية «نجلاء» التي حكم عليها بالجلد في السعودية قائلاً: «أنا أمشي وراء الموضوع خطوة بخطوة ولكن الأمر يحتاج إلي دقة في المعالجة لأنه يتعلق بعلاقات بين دولتين. وأعرب الرئيس عن تقديره لخادم الحرمين الشريفين علي الرعاية التي يوليها للمصريين في السعودية، لافتًا إلي أن المشاكل التي يواجهها المصريون في السعودية هي الأقل للجاليات المصرية علي مستوي العالم.
وكان الرئيس قد عاد إلي مصر مساء أمس الأول بعد زيارة للمملكة العربية السعودية استغرقت يومين ترأس خلالها وفد مصر في أعمال القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية الثالثة، وألقي مرسي كلمة أمام القمة تناول فيها التحديات التي تواجه الاقتصاد العربي وطرح مبادرة دعا فيها إلي تشكيل لجنة تفاوضية ومجلس وزاري عربي لتحقيق التنمية المستدامة.