الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكهرباء: توفير الطاقة للمناطق الصناعية كثيفة الاستهلاك

الكهرباء: توفير الطاقة للمناطق الصناعية كثيفة الاستهلاك
الكهرباء: توفير الطاقة للمناطق الصناعية كثيفة الاستهلاك




عقد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اجتماعا مع المهندس عماد غالى الرئيس التنفيذى لشركة سيمنس فى مصر، والمهندس فرج السعدنى، نائب الرئيس التنفيذى الأول لحلول نقل الطاقة فى سيمنس وعدد من قيادات القطاع وذلك للوقوف على الموقف التنفيذى لمحطات المحولات التى تقوم بتنفيذها شركة سيمنس،
أشاد شاكر خلال الاجتماع بالتعاون القائم بين قطاع الكهرباء وشركة سيمنس معرباً عن أمله فى تحقيق نجاح أكبر فى المستقبل تمشياً مع خططنا القومية لإنتاج الطاقة وتعظيم مستوى الاعتمادية والكفاءة لمحطات توليد الكهرباء حتى تتمكن من تلبية الطلب المتنامى على الطاقة.
وأوضح غالى بأنه بفضل التعاون الوثيق بين قطاع الكهرباء وشركة سيمنس تم الانتهاء من محطتى محولات سمنود وأبو المطاميرجهد 500/220 ك.ف هذا ويُمثل المشروع أحد أكبر مشروعات محطات المحولات التى تم بناؤها فى مصر بنظام تسليم المفتاح.
وأضاف أنه قد تم بناء المحطتين لنقل الكهرباء الموَّلدة من محطة البرلس فى محافظة كفر الشيخ والتى تُعتبر أكبر محطة كهرباء فى العالم تعمل بالغاز الطبيعى وبنظام الدورة المركبة.
وصرح المهندس جابر دسوقى، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر أن القطاع يعمل حالياً على زيادة الطاقة الاستيعابية لشبكة نقل الكهرباء على مستوى الجمهورية لبناء منظومة تتسم بالكفاءة والموثوقية وقادرة على مواكبة الزيادة الكبيرة فى الطلب على الطاقة الكهربائية.
وأضاف دسوقى أنه من هذا المنطلق، تعمل الشركة المصرية لنقل الكهرباء على تبنى مفاهيم ومناهج وآليات عمل مبتكرة لتقوية البنية التحتية للشبكة القومية للكهرباء فى جميع أنحاء البلاد».
وأوضح دسوقى أن محطتى المحولات سمنود وأبو المطامير ستساهم فى نقل الطاقة للمنازل والصناعات المختلفة التى تقع فى مناطق الدلتا والإسكندرية وكفر الشيخ ،كما ستساهم المحطتان فى زيادة الطاقة الاستيعابية للشبكة الوطنية لنقل الكهرباء بما يلبى احتياجات النمو الاقتصادى وفقاً لرؤية مصر 2030 للتنمية المُستدامة.