الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«100 مليون صحة» مستمرة بالمحافظات

«100 مليون صحة» مستمرة بالمحافظات
«100 مليون صحة» مستمرة بالمحافظات




المحافظات: مصطفى عرفة ومنال حسين

ومحمود هيكل ومحمد محروس وخالد مصطفى

 

تواصل محافظات المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة» استقبال الوافدين للفحص والاطمئنان على صحتهم والكشف على أمراض فيروس سى والأمراض غير السارية، ونظرًا لأهمية الحملة للمواطنين, فقد شهدت المحافظات توافد عدد من أصحاب الحالات الخاصة, ناهيك عن ذهاب فرق مختلفة للمواطنين بمنازلهم لفحصهم وتقديم الخدمات الطبية لهم.
ويتابع المستشار هانى عبدالجابر، محافظ بنى سويف، تنفيذ فعاليات المبادرة من خلال التواصل المباشر مع الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة، حيث تعدت نسبة الفحص 119% منذ انطلاق الحملة, وهو أعلى من المستهدف والذى يتعدى 1.7 مليون مواطن من خلال 194 نقطة تمركز ثابتة ومتحركة.. وقام الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، بتسليم علاج فيروس سى  لعدد كبير من المواطنين من أبناء المحافظة، كما تم عمل الفحوصات والتحاليل الطبية لـ 700 ألف مواطن من جميع الفئات العمرية على مستوى المحافظة بالمجان، من بداية عمل المبادرة وهو ما يعد إنجازًا، حيث إن المستهدف بالفحص الطبى بالمبادرة الرئاسية يبلغ 2 مليون و141 ألف مواطن.
وأظهرت نتائج الفحص بمحافظة شمال سيناء سلبية النتائج لـ 5432 فرد، وإيجابيتها لـ 155 فردًا، وجاءت نتيجة فحص ضغط الدم لعدد 5009 أفراد حالتهم طبيعية و578 فردًا فى حالة ضغط دم مرتفع، وبالنسبة لنتيجة قياس السكر جاءت نتيجة 5219 فردًا فى حالة طبيعية، و368 فردًا حالة السكر عندهم مرتفع .
 لم تمنعها إعاقتها وفقدان ذراعيها من الذهاب لعمل الفحوصات اللازمة للكشف عن مرض فيروس سي، والأمراض غير السارية ضمن الحملة الرئاسية 100 مليون صحة، ما يدل علي تفاعل المواطنين وإقبالهم علي مراكز المبادرة الرئاسية.
كان الفريق الطبي بحملة ١٠٠مليون صحة بمحافظة المنوفية، قد استقبل سيدة ذات ظروف خاصة من قرية كفر المصلحة التابعة لمركز شبين الكوم، فاقدة ذراعيها، ما يصعب أخذ عينة التحاليل منها، إلا أن الفريق الطبي قام بسحب العينة من قدمها لفحصها والاطمئنان علي حالتها.