السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

7 مليارات جنيه لتطوير وتجديد الخط الأول لمترو الأنفاق

7 مليارات جنيه لتطوير وتجديد الخط الأول لمترو الأنفاق
7 مليارات جنيه لتطوير وتجديد الخط الأول لمترو الأنفاق




تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بتطوير الخط الأول لمترو أنفاق القاهرة، وقعت د. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اتفاقية مع بنك الاستثمار الأوروبى، برئاسة د. وارنر هوير، لدعم تطوير وتجديد الخط الأول لمترو أنفاق القاهرة، بقيمة 350 مليون يورو، أى ما يعادل «7 مليارات جنيه».
المشروع يهدف المشروع إلى إعادة تأهيل الخط الأول لمترو الأنفاق، والذى يصل طوله لنحو 44 كم، ويتضمن 35 محطة، مما يعمل على استدامة خدمات مترو الأنفاق على المدى الطويل وزيادة سعة النقل، بجانب تخفيف الاختناقات المرورية إلى حد كبير،علاوةً على تعزيز النقل العام فى المدن والقاهرة الكبرى، هذا ويتضمن التطوير والتجديد أنظمة الاشارات والاتصالات والكهروميكانيكا وأنظمة التحكم المركزية وامدادات الطاقة.
رئيس بنك الاستثمار الأوروبى، أكد حرص البنك على تعزيز الشراكة مع مصر خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن البنك حريص على دعم الرؤية الاستراتيجية للحكومة المصرية ودعم مشروعات البنية الأساسية وشبكات الربط وتطوير مترو الأنفاق.. وأوضح هوير، أن استثمارات البنك منذ بداية التعاون مع مصر بلغت 8.2 مليار يورو، وساهمت فى تمويل أكثر من 90 مشروعًا فى قطاعات الطاقة والطاقة المتجددة، والنقل، ومياه الشرب والصرف الصحى، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.