السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. انطلاق «الجنادرية» لمدة 3 أسابيع بحضور قادة «التعاون الخليجى»

اليوم.. انطلاق «الجنادرية» لمدة  3 أسابيع بحضور قادة «التعاون الخليجى»
اليوم.. انطلاق «الجنادرية» لمدة 3 أسابيع بحضور قادة «التعاون الخليجى»




ينطلق  اليوم  الخميس  مهرجان  الجنادرية فى نسخته الـ33  فى المملكة العربية السعودية برعاية العاهل السعودى سلمان بن عبدالعزيز.
ويحضر المهرجان، الذى تنظمه وزارة الحرس الوطنى، عدد من قادة دول مجلس التعاون الخليجى والدولة المضيفة وحشد كبير من الأمراء والوزراء وكبار المسئولين والأدباء والمفكرين من مختلف دول العالم، وتحل إندونيسيا كضيف شرف هذا العام، وينشد الفنانان محمد عبده وراشد الماجد أوبريت بعنوان «تدلل يا وطن» فى حفل الافتتاح.
وأوضح الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عياف وزير الحرس الوطنى رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطنى للتراث والثقافة «الجنادرية» السعودى، أن المهرجان هذا العام الحالى سيمتد ثلاثة أسابيع، خلال الفترة من 20 ديسمبر حتى التاسع من يناير المقبل.
 ويعد «الجنادرية» أكبر مهرجان تراثى سعودي، وواحد من أشهر المهرجانات الثقافية فى العالم, ويشارك سنويًّا فى الفعاليات الإمارات، وسلطنة عمان، والبحرين، والكويت، ومصر.
وتبدأ فعاليات هذا العام بسباق الهجن التراثى الكبير، الذى يحضره سنويًّا كبار الشخصيات من دول العالم، وبعدها تنطلق الفعاليات الثقافية والتراثية لتستمر إلى يناير القادم بمشاركة ما يزيد على 150 من المؤسسات والقطاعات الحكومية السعودية من خلال الأجنحة والمبانى التراثية والمعارض الفنية الثقافية، إضافة إلى أكثر من 700 مشارك فى الفرق الشعبية لكلٍّ من السعودية والإمارات والبحرين وعمان.
 وأكد وزير الحرس الوطنى السعودى أن «الجنادرية» سيظل منبرًا ثقافيًا لتوصيل النور للعالم، وسيشهد إقامة ورش عمل وملتقى وندوات، فيما تمت الموافقة على إطلاق جائزة فى دورة العام المقبل لأفضل إعلامى وأفضل تقرير يرصد فعاليات المهرجان.