الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضباط المستقبل

ضباط المستقبل
ضباط المستقبل




تفقد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى مراحل الإعداد الأساسى والتأهيل العسكرى للطلبة المستجدين من الدفعة «115» حربية وما يعادلها من الكليات والمعاهد العسكرية، والذين يتلقون فترة الإعداد العسكرى والتدريب الأساسى بالكلية الحربية.
وتابع القائد العام عددًا من الأنشطة التدريبية للاطمئنان على مراحل الإعداد والتأهيل العسكرى والحالة الإدارية والمعيشية لضباط المستقبل، الذين يخطون أولى خطواتهم داخل المؤسسة العسكرية العريقة لمواصلة مسيرة عطاء أبطال القوات المسلحة جيلًا بعد جيل.
ورحب القائد العام بأهالى الطلاب أثناء زيارتهم لذويهم بالكلية الحربية، مقدمًا الشكر والعرفان للأسرة المصرية الأصيلة لما تحملته من مسئولية اجتماعية كبرى فى إعداد أجيال من أبناء مصر قادرة على العمل والعطاء، مؤكدًا حرص القوات المسلحة على توفير جميع أوجه الرعاية والاهتمام بمقاتليها.
كما أدار القائد العام خلال الزيارة حوارًا مع الطلبة المستجدين، استمع خلاله لآرائهم واستفساراتهم وناقشهم فى مختلف المجالات، وأوصاهم بالالتزام والانضباط العسكرى والتدريب الجاد، لتظل قواتنا المسلحة على أعلى درجات الكفاءة القتالية، مشيدًا بما لمسه من فهم واعٍ وإدراك صحيح للطلبة وأسرهم لتحديات الأوضاع الداخلية والخارجية وتداعياتها على أمن واستقرار المنطقة.
من جانبهم أشاد أسر الطلاب بالروح المعنوية العالية والعزيمة والإصرار الذى لمسوه فى عيون أبنائهم، مؤكدين أن التحول من الحياة المدنية إلى العسكرية لم يكن سهلًا لولا وجود أبنائهم بين نخبة من أفضل القادة والضباط الذين ساعدوهم للوصول لمستوى هذه المسئولية الكبرى ليكونوا امتدادًا للأجيال الذين سبقوهم فى خدمة الوطن بكل فخر وإعتزاز.
كما أكد الأهالى أن مشاعرهم تفيض بالعزة والفخر بانتماء أبنائهم لهذا الصرح العظيم ليكونوا أقوياء فى الحق، أمناء فى تحمل المسئولية ليتواصل العطاء والتقدم لقواتنا المسلحة الباسلة.
وأكد القائد العام أن فترة الإعداد العسكرى، هى النواة التى تغرس فى قلوب المقاتلين روح الولاء والانتماء، موصيًا الطلاب بالتمسك بالعزيمة والإرادة الصلبة والصدق والأمانة، والتحلى بقوة التحمل والشجاعة والإقدام فى تنفيذ المهام لتبقى القوات المسلحة دائمًا درعًا واقية يحمى الأرض ويصون العرض.
وأشار القائد العام إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة، حرصت على اختيار الطلبة من كل فئات وطوائف المجتمع المصرى ومن كافة المستويات الاجتماعية لهدف واحد وهو اختيار الأفضل للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية وفقًا لأسس ومعايير علمية دقيقة بكل نزاهة وحيادية ودون النظر لأى اعتبارات أخرى.
وأكد القائد العام للدفعات الجديدة أن انتماءهم للعسكرية المصرية العريقة شرف يحملونه فى أعناقهم ومبعث فخر واعتزاز بأنفسهم بعد انتقائهم من بين الآلاف من خيرة شباب مصر لينضموا إلى صفوف الفرسان، وتتواصل بهم مسيرة القوات المسلحة فى حماية الوطن والزود عن حدوده برًا وبحرًا وجوًا.. حضر الجولة عدد من قادة القوات المسلحة.
فى سياق آخر صدق وزير الدفاع والإنتاج الحربى, على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة أبريل 2019, جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفى الذى عقده  اللواء أشرف عطية عبدالبارى مدير إدارة التجنيد والتعبئة, أشار فيه إلى قبول دفعة جديدة من شباب مصر لتأدية الخدمة العسكرية اعتبارًا من يوم الأربعاء 26/12/2018م وذلك وفقاً للشروط الآتية بالنسبة للمؤهلات العليا: مواليد الفترة من 1 يناير حتى 30 يونيو من جميع السنوات حتى عام 1998 من خريجى جميع الكليات والمعاهد العليا حكومى / خاص, الحاصلين على مؤهلهم الدراسى  والمعتمدة نتيجتهم خلال الفترة من أول أغسطس 2018 حتى آخر يناير 2019، وخريجى كليات الطب «البشرى/ الأسنان/ العلاج الطبيعى/ الطب البيطرى/التمريض» الذين أنهوا سنة الامتياز/ مدة التدريب خلال تلك الفترة ، مواليد من 1 يناير الى 30 يونيو من عام 1999 خريجى العام الدراسى2017/2018,  والفترة من أول فبراير 2018 إلى آخر يناير 2019 والمتخلفين من سنوات سابقة، على أن يتم استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارًا من 20 يناير 2019, وتسجيلهم وإجراء الكشف الطبى عليهم بمناطق التجنيد اعتبارًا من  3 - 20 فبراير2019 م.
أما بالنسبة للمؤهلات فوق المتوسطة فجاءت على النحو التالى: مواليد الفترة من 1 يناير حتى 30 يونيو من جميع السنوات حتى عام 1998م, والحاصلين على مؤهلهم الدراسى خلال الفترة من أول أغسطس 2018 حتى آخر يناير 2019م، ومواليد الفترة من 1 يناير حتى 30 يونيو عام 1999م   خريجى العام الدراسى 2017/2018 والفترة من أول فبراير2018  إلى آخر يناير 2019م, والمتخلفين من سنوات سابقة، على أن يتم استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارًا من 10 فبراير2019 وتسجيلهم وإجراء الكشف الطبى عليهم  بمناطق التجنيد اعتبارًا  من 21 وحتى 25 فبراير 2019.