السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دعاء وحيد تحقق أحلامها بـ«الحبال»

دعاء وحيد تحقق أحلامها بـ«الحبال»
دعاء وحيد تحقق أحلامها بـ«الحبال»




دعاء وحيد، بكالوريوس كلية تجارة وإدارة إعمال جامعة حلوان، اتبعت قلبها لتتفوق فى مجال صناعة المنتجات المنزلية من الحبال يدوياً كحقائب وسجاد وعلب وسلاسل.

عملت فى البداية كسكرتيرة لفترة لكنها شعرت بالملل من الروتين، وعندما كانت تتصفح الانترنت بحثاً عن الجديد فى موضة الحقائب الحريمي، أعجبتها أفكار الحقائب المصنوعة من الحبال.  دعاء رأت جمال الحبال فى مرونتها ومتانتها، وإمكانية تطويعها لأشكال مختلفة، فهى تجمع بين نعومة وسهولة تنظيف القماش والقوام المتين المنتصب للخوص. فكرت فى إنشاء مشروع صغير يخصها ويدر عليها الربح من احترافها لهواية تحبها وتتعمق أكثر فى استخدامات الحبال وطرق حياكتها، لكنها فى البداية واجهت ضغطا كبيرا من أهلها بدافع قلقهم عليها. الفنانة حررت هواياتها، وأنشأت لمشروعها الصغير صفحة على فيسبوك باسم (حبال - Hebal)، للتسويق لمنتجاتها، كما شاركت فى بعض معارض الأشغال اليدوية.  صناعة كانت الحبال شديدة الصعوبة عندما بدأت تعلمها لأول مرة، لكن مع الوقت والمزيد من التعلم تحسنت مهاراتها عن السابق، وقامت بصناعة وإنتاج نماذج كثيرة منها حقائب وسجاد وعلب وغيرها من الأشياء، نالت إعجاب الناس.
دعاء تؤمن أن المثابرة وتطوير منتجاتها والبحث فى قنوات تسويق سيصلها لهدفها الذى تسعى إليه بنشر علامة مشروعها التجارى وجعله «براند» ينافس المنتجات العالمية.