الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزيـر الطيران يبحث مع السفير البريطانى دعـم العـلاقـات الثنـائية

وزيـر الطيران يبحث مع السفير البريطانى دعـم العـلاقـات الثنـائية
وزيـر الطيران يبحث مع السفير البريطانى دعـم العـلاقـات الثنـائية




شهد قطاع الطيران المدنى العديد من الأنشطة والفعاليات خلال الأسبوع الجارى والتى تؤكد أن القطاع يسير على الدرب السليم حيث التقى الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى  جيفرى آدامز سفير بريطانيا لدى جمهورية مصر العربية ، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين ودعم العلاقات الثنائية فى مجال الطيران المدنى وبخاصة مجال أمن الطيران.
وخلال اللقاء أكد الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى على قوة العلاقات الاستراتيجية بين مصر وبريطانيا فى مختلف المجالات، وناقش الجانبان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وكيفية  تبادل الخبرات فى مجال التدريب والصيانة وعمرة المحركات.
ومن جانبه أشاد السفير  البريطانى بالإجراءات الأمنية المطبقة داخل مطار القاهرة والمطارات المصرية مشيرًا إلى أنها تضاهى أعلى المستويات العالمية، كما أعرب عن سعادته لزيادة الحركة الجوية بين مصر وبريطانيا فى الفترة الماضية بما يعكس الزيادة المستمرة فى حجم السياحة والاستثمار بين البلدين
وفى سياق متصل أشاد وفد إدارة أمن النقل الأمريكية «TSA» برئاسة  تيم ساندرسون بجهود أمن مصر للطيران ومطار القاهرة بصفة عامة وفريق العمل المسئول عن رحلات نيويورك بصفة خاصة، موضحًا أن ما يتم من إجراءات يفوق ما هو متوقع وبشكل متميز.
جاء ذلك عقب ختام زيارة الوفد الأمريكى لمطار القاهرة والتى تم خلالها مراجعة جميع الإجراءات الأمنية المطبقة به خاصة إجراءات الأمن على رحلات مصر للطيران المتجهة للولايات المتحدة الأمريكية .
ومن جانبه أكد الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى أنه تم تطبيق عدد من الإجراءات الأمنية الإضافية بمطار القاهرة والمطارات المصرية والشركات التابعة للوزارة وتطوير منظومة تأمين الأفراد والمنشآت والرحلات إلى أعلى مستوى كما أن أفراد الأمن بالشركات التابعة للوزارة يتم تدريبهم بمستوى عال فى جميع التخصصات الأمنية، وقد اجتاز قطاعى أمن مصر للطيران ومطار القاهرة المراجعات على الإجراءات الأمنية المطبقة فى قرية البضائع ومبنى التموين وإجراءات تأمين الركاب وأمتعتهم على الرحلات المتجهة الى نيويورك دون أى ملاحظات.
فى نهاية الزيارة وعقب مراجعة رحلة مصر للطيران لليوم الخامس تم عقد اجتماع ختامى مع جميع الجهات الأمنية بمطار القاهرة لعرض نتائج المراجعة  وشكر الوفد حسن الضيافة والتعاون البناء والمثمر الذى لمسوه خلال الزيارة كما أشادوا بالمجهود المبذول من إدارة المنظمات الدولية بقطاع أمن مصر للطيران فى عودة البضائع على طائرات الركاب بدءًا من  يناير 2019 .
ومن جانبه أوضح Mr. Robert McLaughlin ـ ملحق وزارة الأمن الداخلى لشمال إفريقيا والشرق الأوسط ان هذه الزيارة  إلى جمهورية مصر العربية هى رقم 25 له وأنه يشكر جميع الحاضرين  للتسهيلات التى تمت لهم أثناء الزيارة  وأنه سوف يتم عمل تدريب آخر على مرحلتين استكمالًا للتدريب الذى تم فى أغسطس 2018 من قبل إدارة النقل الأمريكى TSA بمطار القاهرة بالتنسيق مع سلطة الطيران المدنى المصري