الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مقطوعة موسيقية من وزيرة الثقافة على مسرح المنيا

مقطوعة موسيقية من وزيرة الثقافة على مسرح المنيا
مقطوعة موسيقية من وزيرة الثقافة على مسرح المنيا




لم تنس أنها فنانة، فرغم توليها منصب وزيرة الثقافة، إلا أن حنينها للعزف غلبها، حيث قامت د. إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، بعزف مقطوعة موسيقية على مسرح جامعة المنيا على آلة الفولت، وقابل الحضول المقطوعة بتصفيق حاد.
من جانبها،  أكدت وزيرة الثقافة، أن المرحلة الحالية هى مرحلة تفعيل وقبول الحوار وتعاون الأدباء والمثقفين والفنانين بالعمل الميدانى مع أهم الفئات فى المجتمع من الشباب وطلاب الجامعات المصرية؛ من أجل توصيل رسالة مضمونها المحبة والسلام  الإخاء بين جميع أبناء الوطن تُبعث من المنيا  قلب الصعيد للعالم.
كان مسرح مركز الفنون والآداب والمؤتمرات بجامعة المنيا قد شهد حفلا فنيا لفرقة «كايرو ستيبس» للموسيقى المعاصرة،  وبمشاركة الفنان على الهلباوى وفرقته، بالتعاون مع وزارة الثقافة ودار الأوبرا المصرية، برعاية وبحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور مصطفى عبدالنبى عبدالرحمن رئيس جامعة المنيا، واللواء قاسم حسين محافظ المنيا، وشهد الحفل عزف بآلة الفلوت للدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، وتقديم فقرات فنية موسيقية وغنائية وعزف لـ«فرقة كايرو ستيبس» بقيادة باسم درويش ابن محافظة المنيا، بالإضافة إلى  تقديم مجموعة من الأعمال الخاصة بالفريق التى تمتزج بين الموسيقى الشرقية والكلاسيكية الغربية والجاز. وقال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، إن النشاط الفنى والثقافى من الأنشطة المهمة جدا فى توعية المجتمع المصرى والمحافظة تولى اهتماما خاصا بالأنشطة الثقافية، وخلال الفترة القادمة سيكون هناك العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية فى كافة أرجاء المحافظة، وسيكون هناك تنسيق مع الوزارة لتفعيل أنشطة قصور الثقافة ودعمها على مستوى المدن والمراكز.