السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس مصلحة الضرائب: الإقرارات الضريبية إلكترونية من أول يناير 2019

رئيس مصلحة الضرائب: الإقرارات الضريبية إلكترونية من أول يناير 2019
رئيس مصلحة الضرائب: الإقرارات الضريبية إلكترونية من أول يناير 2019




أكد عبد العظيم حسين رئيس مصلحة الضرائب المصرية التزام شركات الأموال بتقديم اقراراتهم الضريبية عن الفترة الضريبية المنتهية فى 31 ديسمبر 2018 إلكترونيا وذلك عن طريق موقع مصلحة الضرائب المصرية www.incometax.gov.eg مشيرا إلى أن تقديم الإقرارات الضريبية الخاصة بالضريبة على القيمة المضافة سيكون إلكترونيا وذلك اعتبارا من أول يناير 2019.
وأشار الى ان خدمة تقديم الاقرارات الضريبية اون لاين عبر الموقع الإلكترونى لمصلحة الضرائب المصرية تعمل بأعلى كفاءة ممكنة وتسهم فى التيسير على ممولى الضرائب.
وفى سياق متصل قال رئيس مصلحة الضرائب أنه باقى أربعة أيام على انتهاء فترة تطبيق المهلة الثانية لقانون إعفاء ممولى الضرائب بنسبة 70% من مقابل تأخير سداد الضرائب.
حيث تواصل مأموريات الضرائب على مستوى الجمهورية تلقى طلبات ممولى الضرائب الراغبين فى الاستفادة من مزايا القانون رقم 174 لسنة 2018 والخاص بالإعفاء من مقابل التأخير عند سداد أصل قيمة الضريبة وفقا لثلاث شرائح حيث تطبق حاليًا الشريحة الثانية والبالغة 70% من مقابل التأخير حيث انتهت المهلة الاولى من القانون يوم 12 من الشهر الماضى وقد منحت الممولين المتقدمين إعفاء بنسبة 90% من مقابل التأخير عند سداد أصل الضريبة .
وناشد رئيس مصلحة الضرائب جميع المسجلين والممولين سرعة التوجه للمأموريات التابعين لها للاستفادة من القانون بعد سداد أصل الضريبة خلال المرحلة الثانية قبل انتهائها فى 27 ديسمبر الحالى ، لافتًا إلى أنه عقب انتهاء الشريحة الثانية من مبادرة الإعفاء ستبدأ الشريحة الثالثة للإعفاء والبالغة 50% من مقابل التأخير وذلك يوم 28 ديسمبر المقبل وتستمر لمدة 45 يوما لتنتهى فى 9 فبراير 2019.