الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أحمد عيد: لن أشارك لضبابية المشهد




رغم اشتراكه فى ثورة 25 يناير واستمراره بالميدان حتى إسقاط نظام مبارك أكد الفنان أحمد عيد عدم مشاركته فى الذكرى الثانية للثورة التى دعت إليها القوى الثورية.
■ هل ستشارك فى إحياء ذكرى ثورة 25 يناير؟

- لا لن أشارك بها ولن أنزل للميدان، فهناك رأيين يدعوان للنزول فى هذا اليوم وأنا لا اتبع أيا منهما.. فأنا لست مع من سيحتفلون بنجاحها ولا مع من يدعون لثورة جديدة على الحكم الحالى.

■ لماذا لن تحتفل بها وأنت من أوائل من شاركوا باحداثها عام 2011؟

- بالفعل أنا كنت من أول المشاركين بها ولكنى أرى هناك بعض الأهداف التى كان يجب أن تتم قبل الاعتراف بنجاحها وأهمها العدالة الاجتماعية، فمن وجهة نظرى هناك الكثير لتحقيق هذه العدالة. بالاضافة إلى وجود انقسامات بين الثوار انفسهم.

■ ماذا تعنى بالانقسام؟

- توجد العديد من الانقسامات بين من نزلوا الميدان منذ أول يوم فكل منا يمشى فى اتجاه واصبحنا نعيش فى «سيرك» فهناك العديد من المزايدات والمهاترات السياسية والتى يجب أن نتخلى عنها ونتحد معاً مرة أخرى لاستقرار البلد ودفع عجلة الانتاج.

■ هل تجد أن الثورة تمت سرقتها؟

- بالطبع فالثورة تحولت من مسارها الحقيقى لصالح كل الشعب إلى مسار شخصى يتم استغلاله، فهناك الكثير من الأشخاص والفئات الذين سرقوها ونسبوها لانفسهم واستغلوا احداثها وشهداءها لاغراضهم الشخصية ولتحقيق مصالح خاصة من خلالها.

■ هل دعمك للرئيس «محمد مرسى» هو السبب وراء رفضك ثورة جديدة؟

- أنا بطبعى ضد تغيير النظام كل فترة بدون منح الفرصة اللازمة لاستقرار البلد ومحاولة النهوض بها، .

■ هل معنى ذلك أنك راض عن الحال السياسى حالياً؟

- بالطبع لا، فهناك العديد من السياسات الموجودة بالبلد حاليا تسير بشكل خاطئ كما أنى معترض على أداء الحكومة وأرى أنها ضعيفة جداً.

■ وما توقعاتك لأحداث يوم 25 يناير المقبل؟

- سيكون يوماً طبيعياً جدا مثل أى جمعة بميدان التحرير ستحدث بعض التظاهرات وفى آخر اليوم يعود كل منهم على منزله بالاضافة إلى حدوث بعض أحداث العنف والشغب .