الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إنت فين يا «لاسارتى»

إنت فين يا «لاسارتى»
إنت فين يا «لاسارتى»




قرر سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة فرض حظر إعلامى على لاعبى الفريق، بعد أن تخطى عقبة فريق «جيما الإثيوبى»  فى دور الـ32 لدورى الأبطال بمجموع مباراتى الذهاب والعودة وتأهله لدور المجموعات.
وشدد مدير الكرة على الحظر الإعلامى لجميع اللاعبين بعدما أغلق ملف البطولة الإفريقية، من أجل التركيز فى المرحلة المهمة المقبلة والتى يستهلها الفريق بمواجهة الداخلية يوم السبت القادم  فى الدورى.   
وقال عبدالحفيظ، إن هناك جلسة ستجمعه مع الأوروجوايانى مارتن لاسارتى، المدير الفنى للفريق فور عودته من بلاده؛ لتسلم مهام عمله رسميا؛ لبحث القيد المحلى فى انتقالات يناير القادم، وتحديد اللاعبين المرشحين للانضمام للقائمة وفقًا لرؤيته الفنية.
وتضم قائمة الأهلى المحلية حاليا  25 لاعبًا بالإضافة إلى 4 لاعبين على قائمة الانتظار هم: جونيور أجايى وعمرو جمال وعمرو بركات ورامى ربيعة.
وكان الأهلى قد أبرم حتى الآن ثلاث صفقات جديدة ضمت كلا من: محمد محمود، ومحمود وحيد، والأنجولى جيرالدو.
ووفقًا لشروط المسابقة يحق للأهلى إضافة 5 لاعبين للقائمة مع إمكانية استبدال أى عدد من اللاعبين، حيث يتم فتح باب القيد اعتبارا من أول يناير المقبل، ويغلق يوم 31 من الشهر ذاته.
وحرص إبراهيم الكفراوي، عضو مجلس إدارة النادى الأهلى ورئيس بعثة الفريق الأول لكرة القدم فى إثيوبيا، على توجيه الشكر للجهاز الفنى واللاعبين على المجهود الكبير، خلال مباراة جيما ابا جيفار، واسفرت عن تأهل الفريق إلى دور المجموعات من دورى أبطال إفريقيا، لافتًا إلى أن اللاعبين قدموا كل ما لديهم فى ظل أجواء المباراة من حيث الغيابات والارتفاع الكبير عن سطح البحر، وتأثيره على الأداء البدنى خلال اللقاء.
وأوضح الكفراوى، أن الأهلى كان لديه هدف واحد وهو التأهل إلى دور المجموعات، وهو ما تحقق بالفعل بغض النظر عن النتيجة، لافتًا إلى أن الأهلى يمر بمرحلة استثنائية، وأن الفترة المقبلة سوف تشهد تحسنًا كبيرًا من خلال عودة المصابين، وانضمام الصفقات الجديدة، وبداية عمل الجهاز الفنى بتشكيله الجديد، ما يضمن للأهلى الظهور بشكل مميز فى يناير المقبل.
وأشار إلى أن ملف كرة القدم يحظى باهتمام كبير من جانب مجلس الإدارة، والذى يتولاه الكابتن محمود الخطيب رئيس النادى، وأن الفريق سوف يتحسن بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، وينافس بقوة على لقب دورى أبطال إفريقيا والتأهل إلى كأس العالم للأندية من جديد.
ووجّه رئيس بعثة الأهلى الشكر إلى عادل مصطفى، مدرب الفريق، الذى سيعود للعمل فى قطاع الناشئين، مؤكدًا أنه أدى عمله بإخلاص خلال الفترة الماضية، وأن هذا هو المعدن الأصيل لأبناء النادى.
وأضاف الكفراوى، أن منظومة الأهلى تسير بنجاح فى كل القطاعات، مطالبًا الجماهير بالصبر والاطمئنان  على مستقبل النادى، وأن تستمر فى دعمه بشدة، خاصة فى الفترة المقبلة لتحقيق الأهداف المرجوة.
وقال محمد يوسف، المدير الفنى المؤقت للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى إن الجهاز الفنى أغلق ملف البطولة الإفريقية بعد تخطيه عقبة فريق «جيما الإثيوبي» فى دور الـ32 لدوى الأبطال، والعودة من أديس أبابا صباح أمس الاثنين؛ من أجل التركيز فى البطولة المحلية  ومواجهة الداخلية يوم السبت القادم فى الدورى.
وأضاف أن الأهلى يسير بشكل جيد فى مباريات الدوري، ولابد أن يستمر فى السير على طريق الانتصارات، وحصد النقاط للوصول إلى هدفه باعتلاء قمة المسابقة، مؤكدا أنه سيشدد على هذا المعنى فى أول جلسة تجمعه باللاعبين عند استئناف التدريبات اليوم الثلاثاء، وعقب الراحة التى حصل عليها الفريق أمس .
وقال يوسف إن الأهلى حقق هدفه الأهم أمام «جيما» بالتأهل إلى دور المجموعات موجها الشكر إلى جميع اللاعبين بعد المجهود الذى بُذل  فى المباراة، على الرغم من صعوبة الطقس ونقص الأوكسجين.
وأوضح المدير الفنى المؤقت للأهلي، أنه كان يأمل فى إنهاء مباراة الذهاب أمام «جيما» التى أقيمت على استاد برج العرب بالفوز بعدد كبير من الأهداف كان سيساعد الفريق فى حسم الصعود من مصر.. وشدد يوسف، على أن مباراة الذهاب أمام «جيما»، أظهرت أن مباراة العودة لن تكون سهلة، وهو ما توقعه.
وأشار يوسف إلى أن قائمة الأهلى الإفريقية تضم 23 لاعبًا، منهم 8 لاعبين لم يشاركوا بسبب الإصابة، وأنه سعيد على المستوى الشخصى بنهاية مباراة العودة أمام «جيما» دون إصابات فى صفوف الفريق، وأن الفريق عاد من أديس أبابا بأقل الخسائر.