الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الطيران يبحث مع الجهات الأمنية العاملة بالمطارات خطة تأمينها

وزير الطيران يبحث مع الجهات الأمنية العاملة بالمطارات خطة تأمينها
وزير الطيران يبحث مع الجهات الأمنية العاملة بالمطارات خطة تأمينها




عقد الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى اجتماعًا أمنيًا بمقر وزارة الطيران مع الجهات الأمنية العاملة بمطار القاهرة والمطارات المصرية، وذلك فى إطار المتابعة المستمرة لمراجعة خطة تأمين مطار القاهرة الدولى والمطارات الإقليمية والسياحية بالتزامن مع أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة.
وفى بداية الاجتماع رحب وزير الطيران، بجميع الأجهزة المعاونة، حيث توجه بالشكر والتقدير لهم على ما بذلوه من مجهودات كبيرة ودور فعال وملموس خلال الفترة الماضية، مشيدًا بالتعاون والتنسيق المستمر بين جميع الأجهزة المختصة والجهات العاملة فى قطاع الطيران المدنى، مؤكدًا أن الجميع يعمل فى منظومة واحدة ولهدف واحد هو تطوير قطاع الطيران، وذلك تحقيقًا للمصلحة العليا للبلاد.
كما وجه الفريق يونس المصرى باتخاذ  كل الإجراءات الأمنية التى تضمن سلاسة التشغيل والاهتمام بتطوير المنظومة الأمنية من بنية تحتية وأجهزة ومعدات، وكذلك تدريب وتأهيل العنصر البشرى، مؤكدًا حرص وزارة الطيران على تقديم جميع الدعم لجميع الأجهزة الأمنية بشركات وهيئات الوزارة، وجميع المطارات لتقوم بدورها على أفضل وجه.. كما تناول الاجتماع استعراض خطة تأمين مكثفة لجميع المطارات المصرية والإجراءات الأمنية التى ترتكز على الاستعداد الدائم لمواجهة أى أحداث طارئة تؤثر على انتظام الحركة الجوية فى مطارات الجمهورية والإطلاع على أى سلبيات ومعالجتها فورًا.