الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بطاركة الكنيسة المصرية يحتفلون بـعيد الميلاد

بطاركة الكنيسة المصرية يحتفلون بـعيد الميلاد
بطاركة الكنيسة المصرية يحتفلون بـعيد الميلاد




قدم البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، التهنئة إلى الكاثوليك والروم الأرثوذكس، بمناسبة احتفالهم بعيد الميلاد المجيد.
وأضاف البابا أن عيد الميلاد يحمل فرحة كبيرة بحسب أنشودة الملائكة، المجد لله فى الأعالى وبالناس المسرة، موضحًا أن النجمة فى السماء دعوة لأن تكون حياتنا سماوية روحية وسامية، مثل ما السماء جميلة وبها قداسة نريد أن نعيشها على الأرض، منوهًا بأن نجمة الميلاد ليست مجرد زينة وإنما دعوة ونداء لكل واحد فينا أن تكون حياتنا بهذا السمو المسيح يقول لنا « أتيت ليكون لهم حياة وليكون لهم أفضل».
وأوضح البابا أن الشجرة تقليد غربى منتشر فى كل العالم، وهى دعوة للحياة الهادئة تنمو تكبر تعطى ثمرها فى حينه، مبهجة للعين وتعطينا الظل والثمر والغذاء والدواء، تعطينا منتجات عديدة، وهى دعوة لتكون حياة هادئة الحياة الصاخبة لا تنتج ثمرا.
وأكد الأنبا إبراهيم اسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك فى مصر،  مشيرًا إلى أن العيد خلق جديد فمن كان فى المسيح فهو خليقة جديدة.
واستطرد: بيزيد الفرحة لقاءنا سويا كأخوة فى الرب وليس فقط كرموز كنائس، فهو رسالة محبة وتضامن للعالم أجمع.
وأضاف البابا ثيودروس الثاني، بابا الإسكندرية وسائر إفريقيا للروم الأرثوذكس، أن قلبى ينبض كل عام وانا منتظر قداستكم فأنتم شخصية قوية فى الكنيسة ومحبتكم فى قلوبنا مفتوحة لكم، مشيرًا إلى أن الميسح مشى على مصر وباركها.
وأضاف أنه عاد منذ أيام من رحلة كبيرة فى افريقيا فيها عدد كبير من البلاد، ودوما كهنة الكنيسة القبطية فى مساعدتي، موضحًا أنه زار أفقر حى فى العالم به 8 آلاف  طفل يعيشون فى الوحل بلا مأوى أو ملابس أو أحذية، و5 آلاف  طفل مقطوعة الأطراف، وتم مساعدة كل هؤلاء الأطفال قدر الإمكان.