الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النجمات قادمات» البطولات النسائية تقتحم دراما 2019

«النجمات قادمات» البطولات النسائية تقتحم دراما 2019
«النجمات قادمات» البطولات النسائية تقتحم دراما 2019




مع غياب البطولات النسائية بالسينما تشهد دراما 2019 انتشارًا كبيرًا للبطولات النسائية الدرامية والتى تؤكد على تواجد النجمات المصريات من مختلف الأجيال الفنية على الساحة، واستطاعتهن المنافسة بقوة مع زملائهم من النجوم، فمع وضوح ملامح دراما العام المقبل رصدت روزاليوسف عددًا كبيرًا من المسلسلات التى ستقوم ببطولتها النساء سواء ببطولات جماعية نسائية أو بطولات فردية، ووصل عدد هذه المسلسلات حتى الآن إلى 8 مسلسلات بعضها قيد الإعداد والبعض الآخر بدأ التصوير بالفعل.

ومن أوليات الفنانات اللواتى بدأن بالفعل بتصوير أعمالهن الدرامية استعدادًا لعرضها خلال الأسابيع القليلة المقبلة ميرفت أمين وبوسى واللتان تجتمعان معًا ببطولة مسلسل «قيد عائلى» والذى يشمل عددًا كبيرًا من النجوم ومنهن ميرنا وليد وسيمون وميريهان حسين وغيرهن، بينما تظهر ميرفت بالعمل بدور سيدة أعمال قوية الشخصية وتتعرض ضمن الأحداث للعديد من الضغوطات الكبيرة التى تحول حياتها رأسًا على عقب.
وبدأت ميرفت تصوير المشاهد الداخلية للعمل منذ أكثر من أسبوعين وتستأنف بعد إجازة رأس السنة التصوير في بعض المواقع الخاصة بالتصوير الخارجى مثل مدينة السادس من أكتوبر وغيرها، وذلك للحاق بعرض العمل الذى يتكون من 45 حلقة خلال موسم يناير المقبل.
ولن تقف البطولات النسائية الجماعية على الجيل الذهبى فقط، بل يجتمع عدد من النجمات معًا ببطولة مسلسلات أخرى ومنهن رانيا يوسف وغادة عادل وإيمان العاصى، واللواتى يجتمعن منتصف يناير المقبل باستوديوهات التصوير لتقديم مسلسل «ملايكة إبليس» والذى يعكف حاليًا الكاتب محمد أمين راضى على كتابة حلقاته، ويعتبرالمسلسل من الملاحم الشعبية التى تحمل قصص أكثر من أسرة وعائلة بينما تظهر البطلات الثلاث فى أحداث متشابكة فيما بينهن ويشاركهن بطولة العمل أكثر من 13 نجمًا ونجمة آخرين، والمسلسل سيتولى إخراجه أحمد خالد موسى والذى يعمل حاليًا على الانتهاء من تصوير أعماله السينمائية ليتفرغ له وللمنافسة به فى الموسم الرمضانى المقبل.
ومن جانب آخر تستعد النجمة ياسمين عبد العزيز للعودة للساحة الدرامية مرة أخرى، حيث تعقد جلسات عمل مكثفة مع أسرة مسلسلها «الملكة» والمقرر أن تبدأ بتصويره خلال أيام بعد الانتهاء من بناء الديكورات الرئيسية للمسلسل، حيث أعلنت شركة سينرجى المنتجة عن انتهاء مؤلفى المسلسل عبد الله حسن وأمين جمال وطارق الكاشف من كتابة 20 حلقة من العمل، وتم تسليمها للمخرج حسام على والذى يعقد جلسات عمل حاليا للوقوف على تفاصيل الشخصية الرئيسية التى ستقدمها ياسمين وترشيح باقى الأبطال.
وتداولت أخبار حول موافقة الفنان فتحى عبدالوهاب للوقوف أمام ياسمين كبطل ولكنه لم يوقع بعد وسيحسم أمره خلال الأيام القليلة المقبلة، ورغم تكتم ياسمين على تفاصيل العمل إلا أنه من المقرر أن يكون بعيدًا عن اللون الكوميدى الذى اعتادت ياسمين على تقديمه خلال الفترة الماضية.
ومن جانبها أعلنت النجمة دنيا سمير غانم عن عقدها لجلسات عمل مع فريق مسلسلها الجديد والذى ستخوض به السباق الرمضانى للعام المقبل، حيث انتهى الكاتب أيمن وتار من كتابة أول 5 حلقات وتعقد حاليًا جلسات عمل لترشيحات الأدوار التى ستستعين بها مع المخرج خالد الحلفاوى والمنتج هشام جمال فى رابع تعاون بينهما بعد تقديم 3 مسلسلات ناجحة.
وكشفت مصادر مقربة من أسرة العمل أن دنيا من المقرر أن تعيد الاتفاق والتعاون مع عدد من الفنانين الشباب والذين تستعين بهم كفريق عمل فى أكثر من مسلسل قدمته، ومنهم محمد سلام وشيماء سيف وغيرهم. بينما لم تعلن حتى الآن عن اسم المسلسل خاصة وأنها تختار فى كل مرة عنوانًا مختلفًا ومميزًا لأعمالها.
بينما كشفت إيمى سمير غانم عن مفاجأة تعد لها بالوقوف ببطولة مطلقة درامية تعد الأولى لها بعد عدة أعمال قدمتها برفقة زوجها الفنان حسن الرداد، حيث أعلنت عن تعاقدها على مسلسل كوميدى جديد سيشاركها بطولته الفنان حمدى الميرغني، بينما ستدور أحداث العمل والقصة حولها. ولكنها لم تقف على السيناريو الذى ستقدمه والإعلان عن تفاصيله سيكون خلال الأيام القليلة المقبلة.
ومن جانبه لم يؤكد النجم سمير غانم إذا كان سيشارك ابنتيه بطولة أعمالهما مثلما يفعل بالظهور كضيف شرف فى كل عمل، حيث قال فى تصريحات لروزاليوسف إنه لا يرفض الظهور بجانبهما لأنه بدوره يسعد بالوقوف بجانبهما ودعمهما فى الأعمال التى يقدمانها.
أما مى عزالدين فتستعد خلال الأيام القليلة المقبلة لتصوير مسلسلها «البرنسيسة بيسة» والذى تعود به لأدوار الفتاة الشعبية الكوميدية والتى قدمتها فى أكثر من عمل درامى وسينمائي. حيث من المقرر أن تظهر بشخصية الفتاة الشعبية التى تعانى من ضيق العيش وتحاول أن تتعايش مع الوضع الذى تتواجد به، ويعمل المخرج أكرم فريد على اختيار أماكن التصوير وترشيح باقى فريق العمل على أن يبدأ تصوير المسلسل فور انتهاء أعياد الميلاد بأيام قليلة.
وبعد اعتراضات كثيرة على الأعمال التى تعرض عليها قررت الفنانة وفاء عامر خوض تجربتها الدرامية فى البطولة المطلقة من خلال مسلسل «عايزة ورد يا إبراهيم» ، والذى تدور أحداثه فى إطار كوميدى لايت فى إطار 45 حلقة، ويعمل المخرح أحمد حسين حاليًا على اختيار أماكن التصوير وترشيح باقى أبطال العمل بعدما وقع العقد مع الفنانين مراد مكرم ورجاء الجداوى، ومن المقرر أن يبدأ تصوير المسلسل خلال شهر يناير المقبل حتى يتمكن من اللحاق بعرضه خارج الموسم الرمضانى.
ومن جانب آخر ينتظر حسين انتهاء وفاء من تصوير فيلمها الجديد «براءة ريا وسكينة» والذى تعمل على تصويره حاليًا ويعيد تناول قضية القاتلتين ريا وسكينة الشهيرة، مع إثبات براءتهما بعد الوثائق الجديدة التى تم الكشف عنها.
كما تعاقدت الفنانة آيتن عامر على البطولة النسائية بمسلسل «طلقة حظ» أمام الفنان مصطفى خاطر والذى تقوم من خلاله بدور كوميدى للزوجة التى تحاول مساندة زوجها فى المشاكل التى يواجهها بسبب شقيقاته الأربعة، وانتهى مؤلف العمل من كتابة ما يزيد على 10 حلقات، بينما يقوم المخرج أحمد خالد أمين بمعاينة أماكن التصوير واختيار باقى كاست العمل مع إقامة بروفات مبدئية للأبطال الرئيسيين للبدء بتصوير العمال منتصف يناير.
ومن جانبها صرحت الفنانة ليلى علوى بأنها تريد العودة للبطولات الدرامية هذا العام بشدة، وأنها تعمل حتى الآن على دراسة العروض والسيناريوهات المقدمة لها للعودة لجمهورها فى السباق الرمضاني، مؤكدة أنها لن تقدم شيئًا قد يكون مكررًا أو لا يضيف لها لذلك فهى تتأنى للبحث عن الجديد.