الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الطيران يشكر رئيسى «مصر للطيران» و«المطارات والملاحة الجوية» على ما بذلوه من جهد ملحوظ

وزير الطيران يشكر رئيسى «مصر للطيران» و«المطارات والملاحة الجوية» على ما بذلوه من جهد ملحوظ
وزير الطيران يشكر رئيسى «مصر للطيران» و«المطارات والملاحة الجوية» على ما بذلوه من جهد ملحوظ




فى إطار الاجتماعات الدورية التى يعقدها الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى مع رؤساء الشركات التابعة للوزارة للوقوف على آخر مستجدات القوائم المالية داخل الشركات، وكذلك المراجعات المالية والتحليل الشهرى داخل قطاع الطيران، التقى وزير الطيران المدنى على مدار يومين متتاليين بكل من الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران والطيار أحمد جنينه رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية ورؤساء الشركات التابعة لكل من الشركتين القابضتين وذلك لمناقشة القوائم المالية للشركات وبحث نتائج الأعمال خلال الستة أشهر.
وخلال الاجتماع تقدم وزير الطيران المدنى بالشكر لرؤساء الشركات على ما بذلوه من جهود ملحوظة خلال الفترة الماضية، كما توجه بالشكر لجميع العاملين بقطاع الطيران كل فى موقعه على الأداء المشرف والجهد المبذول والذى انعكس ايجابيًا على نتائج الأعمال وظهرت ملامحها خلال العرض مقارنة بمثيلاتها بالعام الماضى، كما حثهم على بذل المزيد من الجهد وضرورة العمل على استكمال خطط التطوير والتحديث، وأضاف سيادته ان الإصلاح من خلال العمل الجاد هو الهدف الذى يصبو إليه القطاع خلال الفترة المقبلة مؤكدًا أهمية تعظيم العائد وتطوير الأداء بما يتواكب مع متطلبات الصناعة.
وفى هذا السياق وجه المصرى بضرورة إيقاف جميع الأنشطة غير المربحة والتى لا تحقق الهدف المرجو منها وأن يتم المناورة بالعمالة بين جميع الشركات التابعة للوزارة وإعادة تأهيلهم بما يضمن الاستفادة الكاملة من جميع الخبرات دون المساس بالحقوق المادية للعاملين، ودمج العناصر ذات الخبرات المتميزه مع العناصر الشبابية الواعدة والعمل بروح الفريق والأسرة الواحدة بالإضافة إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة للارتقاء بالمنظومة مع الوصول الى أعلى مستويات المنافسة فى صناعة النقل الجوى.
وقد تم عرض ومناقشة القوائم المالية لكل شركة من الشركات التابعة على حدى، حيث حققت الشركات نتائج مربحة وأرقام مرضية والذى يعد مؤشرًا إيجابيًا يعكس مدى تطبيق الخطة الممنهجة التى وضعتها وزارة الطيران المدنى، وذلك على الرغم من التحديات التى تواجهها الشركات، هذا وقد تم عرض خطط واستراتيجيات التطوير لعام 2019 بالإضافة الى خطة إعادة هيكلة الشركة القابضة لمصر للطيران والتى ستظهر ملامحها خلال الأشهر المقبلة، وأشار الوزير الى ضرورة زيادة اسطول الشركة ومضاعفته والتى أصبحت ضرورة أساسية لمواكبة النمو وانتعاش الحركة السياحية الوافدة عبر المطارات المصرية وكذلك ضرورة الانتهاء من أعمال التطوير وتنفيذ المشروعات الجارية بالمطارات فى أقرب وقت ممكن بما يساهم فى دفع عجلة التنمية وزيادة معدلات الاقتصاد القومى. وعلى صعيد متصل شارك المهندس محمد فتح الله  رئيس شركة مصرللطيران للخدمات الأرضية مؤخرا فى فعاليات المؤتمر العشرين لمقدمى الخدمات الارضية الدولى.
 ويعد هذا المؤتمر من اهم المؤتمرات التى تقوم على تنظيمها المنظمة الدولية للخدمة الارضية وأكبرها على الإطلاق وذلك من حيث عدد الحضور.
فقد سجل المعرض السابق المقام فى عام 2017 ما يزيد عن 700 مشارك من أكثر من شركة طيران وخدمات ارضيه على مستوى العالم .  
وتأتى اهمية مشاركة مصرللطيران فى هذا المؤتمر  فى الحوار والتواصل وفتح قنوات اتصال دائمة ومستمرة مع شركات الطيران الإفريقية، والعملاء الحاليين للشركة والحوار أيضًا مع عملاء جدد .
وتضمن المؤتمر ضمن فعاليته ما يزيد على 19 ندوة وورشة عمل تشرح وتوضح الخطوات المستقبليه الخاصة بصناعة الطيران بشكل عام وبصفة خاصة ما يتعلق  بالخدمة الأرضية وتطوراتها على المستوى العالمى بخلاف الجلسات الخاصة التى تم عقدها مع عملاء  الشركة الحاضرين للمؤتمر والتحاور معهم فيما يخص  نقاط العمل وزيادة التواصل المباشر معهم.
وفى سياق متصل وعلى ضوء جهود وزارة الطيران المدنى بقيادة الفريق يونس المصرى وزير الطيران لتشجيع حركة السياحة الداخلية، وكذلك الوافدة لزيارة مناطق الجذب السياحى، صرح الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أن الشركة تحرص دومًا على مشاركة عملائها جميع المناسبات والأعياد، واضاف انه بمناسبة اعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية الجديدة، فقد طرحت مصر للطيران عدد من العروض والبرامج السياحية المختلفة لتناسب جميع شرائح عملائها من الجمهور المصرى والسائحين الراغبين فى قضاء الأعياد واحتفالات العام الجديد فى المدن السياحيه المصريه، بالإضافة إلى تسيير رحلات جوية إضافية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان وأبو سمبل وذلك خلال الفترة من 25 ديسمبر الجارى وحتى ٥ يناير ٢٠١٩.
ومن جانبه أوضح الطيار شريف خليل رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية «إكسبريس» ، أنه من منطلق حرص الشركة على تلبية رغبات الكثير من العملاء داخل وخارج مصر، فأنه تقرر تسيير ١٠٤ رحلات داخلية إضافية اعتبارًا من اليوم ٢٥ ديسمبر الجارى وحتى مطلع العام الجديد – ٥ يناير ٢٠١٩ – هذا بالإضافة إلى رحلاتنا المنتظمه إلى هذه المدن.
وأضاف خليل أن مصر للطيران إكسبريس من المقرر أن تسيير ٣٣ رحلة جوية من القاهرة إلى مدينة شرم الشيخ و ٢٠ رحلة إضافية من القاهرة إلى الغردقة و٢٠ رحلة جوية إضافية إلى الأقصر و٢٥ رحلة إضافية إلى أسوان و٦ رحلات إضافية من أسوان إلى أبو سمبل، وذلك بما يتناسب مع مواعيد حجز الفنادق والبرامج السياحية تيسيرًا على المواطنين والزائرين.
تأتى تلك العروض والرحلات الإضافية تزامنًا مع بدء تشغيل الشركة لرحلات داخلية من مطار سفنكس الدولي، وذلك خلال فترة إجازة نصف العام الدراسى فى الفترة من ٢٥ يناير وحتى ٩ فبراير المقبل.
ومن المقرر أن تسير مصر للطيران نحو ١٥ رحلة أسبوعياً، فى فترة إجازة نصف العام الدراسى، من وإلى مطار سفنكس إلى كل من الأقصر، أسوان، شرم الشيخ، والغردقة.