الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

%50 خصماً لمسددى الضرائب المتأخرة

%50 خصماً لمسددى الضرائب المتأخرة
%50 خصماً لمسددى الضرائب المتأخرة




تيسيرًا من وزارة المالية، لمساعدة المتأخرين عن سداد أصل الضريبة الموقعة عليهم، تبدأ اليوم المرحلة الثالثة والأخيرة من مبادرة الإعفاء من مقابل التأخير، حيث تشمل تلك المرحلة الإعفاء من 50% من مقابل التأخير ولمدة 45 يوما حتى 9 فبراير 2018.
وزارة المالية، أكدت أن انتهاء المهلة الخاصة باستفادة الممولين من الإعفاء بنسبة 70%  من مقابل التأخير عند سداد أصل الضريبة، وهو ما ينص عليه القانون رقم 174 لسنة 2018 بالتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية.
نظرًا لإقبال الممولين على كافة المأموريات الضريبية لسداد الضرائب المستحقة والاستفادة من المرحلة الثانية بنسبة70%، أصدرت مصلحة الضرائب برئاسة عبدالعظيم حسين، تعليمات تنفيذية إلى جميع المأموريات الضريبية بمد ساعات العمل حتى الساعة 8 مساءً لاستقبال ممولى الضرائب، موضحة أنه لن يتم إغلاق أبواب المأموريات حتى الانتهاء من آخر ممول متواجد بالمأموريات لسداد الضريبة المستحقة، مطالبة جميع المسجلين والممولين سرعة التوجه للمأموريات التابعين لها للاستفادة من القانون بعد سداد أصل الضريبة.
مبادرة الإعفاء من مقابل التأخير فى المرحلة الأولى كانت بنسبة 90% وحققت فوائد أهمها تسوية أكثر من 50 ألف ملف ضريبى ليدخل خزانة الدولة نحو 6.3 مليار جنيه من إجمالى 12.5 مليار جنيه.