الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

توفيق: سنتعامل «بحسم وحزم» مع من يهدد أمن المواطنين

توفيق: سنتعامل «بحسم وحزم» مع من يهدد أمن المواطنين
توفيق: سنتعامل «بحسم وحزم» مع من يهدد أمن المواطنين




عقد محمود توفيق وزير الداخلية اجتماعاً مع عدد من مساعدى الوزير والقيادات الأمنية، بمقر مركز المعلومات وإدارة الأزمات بوزارة الداخلية، وبحضور جميع مديرى الأمن وقيادات الأجهزة الأمنية بمواقعها عبر (الفيديو كونفرانس)، وذلك لبحث استراتيجية العمل الأمنى فى المرحلة الحالية واستعراض محاور الخطة الأمنية لتأمين إحتفالات الأخوة الأقباط والعام الميلادي الجديد.
فى بداية الاجتماع أكد «توفيق» أن أجهزة وزارة الداخلية لن تتوانى فى اتخاذ إجراءاتها لحماية أمن البلاد واستقرارها وأن أى محاولات إرهابية لن تنال من عزيمتنا لتحقيق رسالتنا، وأشاد بالجهود الأمنية التى بذلت خلال الفترة الماضية، والتى أدت إلى تحقيق العديد من النجاحات والإنجازات وساهمت فى استقرار الشارع المصرى واستعادة البلاد لمسيرتها التنموية، مؤكداً أن حجم النجاحات الأمنية التى تحققت خلال الفترة الحالية يجب الحفاظ عليها والعمل على زيادة معدلاتها.
وتابع وزير الداخلية عبر (الفيديو كونفرانس) مع القيادات الأمنية بمختلف مديريات الأمن إستعدادات الأجهزة الأمنية لتأمين المواطنين خلال فترة الاحتفالات وخطط انتشار القوات بالعديد من المحاور الرئيسية ودور العبادة والمنشآت الهامة والحيوية والمقاصد السياحية على مستوى الجمهورية.. وشدد وزير الداخلية  على إتخاذ أعلى درجات الحذر واليقظة ومضاعفة الجهود المبذولة وتفعيل جميع الإجراءات والتدابير اللازمة لتأمين تلك المنشآت، وإتخاذ جميع الإجراءات لإحكام الرقابة والسيطرة الأمنية على الطرق المحيطة والمؤدية إليها.. لافتاً إلى أهمية تحلى القوات بالجاهزية التامة والكفاءة العالية. كما شدد على استمرار ومواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى الضربات الاستباقية للعناصر والتنظيمات الإرهابية واستهداف البؤر الإجرامية والتشكيلات العصابية وضبط عناصرها بجميع محافظات الجمهورية وتنفيذ الأحكام القضائية، مع مواصلة الجهود الأمنية لتنفيذ كافة قرارات إزالة التعديات على أراضى وأملاك الدولة بلا تهاون وبالتنسيق الكامل مع الأجهزة الإدارية بالمحافظات.
وفى نهاية الاجتماع أعرب وزير الداخلية عن ثقته فى تنفيذ رجال الشرطة لعناصر الخطة الأمنية التى وضعتها الوزارة لتأمين المواطنين.. مؤكداً أن وزارة الداخلية لن تسمح بأى ممارسات من شأنها الخروج على القانون، ولن تتوانى فى التعامل بمنتهى الحزم والحسم مع كل من تسول له نفسه المساس بأمن وسلامة المواطنين، وكل من يحاول المساس باستقرار الوطن.