الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القاهرة ترحب باستضافة مباحثات إيران النووية





 
 
 
قال وزير الخارجية الإيرانى على أكبر صالحى أمس: إن مصر رحبت باستضافة الجولة المقبلة من المحادثات النووية بين إيران ومجموعة دول (5+1).
وأشار «صالحى» إلى زيارته الأخيرة إلى مصر وذكر أن المجلس الأعلى للأمن القومى الإيرانى أوصى بأن تستضيف القاهرة الجولة المقبلة للاجتماعات النووية وهو ما لاقى ترحيبًا من الجانب المصرى.
وأضاف صالحى: «إن المسئولين المصريين يناقشون المسألة مع مجموعة دول (5+1) التى تضم الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين وروسيا بجانب ألمانيا»..مؤكدًا أن موعد إجراء هذه المحادثات لم يتحدد بعد.
أوضح وزير الخارجية الإيرانى أن هناك عدة دول منها، كازاخستان وتركمستان وسويسرا والسويد أبدت استعدادها لاستضافة هذه المحادثات.. مضيفًا: أن المحادثات النووية سوف تعقد بمصر فى حال موافقة الطرف الأخر على هذا الاقتراح، ونفى صالحى ما تردد فى وسائل الإعلام من عدم رضا إيران على استضافة تركيا للمحادثات، مشيرا إلى أن تركيا بذلت جهودا مضنية خلال استضافتها للجولة السابقة للمحادثات وقامت بإدارتها بشكل جيد للغاية.
وكانت ايران قد أجرت عدة جولات من المفاوضات مع مجموعة 5 +1 تتركز على برنامج الطاقة النووية الايرانى الذى تصر طهران على أنه لأهداف سلمية.