الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الساحر المصرى» ينجح فى ما عجز عنه أطباء العالم

«الساحر المصرى» ينجح فى ما عجز عنه أطباء العالم
«الساحر المصرى» ينجح فى ما عجز عنه أطباء العالم




نجح الجراح المصرى العالمى الدكتور كريم أبوالمجد، رئيس قسم جراحات الجهاز الهضمى وزراعة الأمعاء بمستشفى كليفلاند الأمريكية،» والملقب بالساحر المصرى « فى إجراء واحدة من أدق وأعقد جراحات الجهاز الهضمى على مستوى العالم، لطبيبة بنجلادشية ظلت تعانى لسنوات من الآم مبرحة فى جهازها الهضمى.

الجراحة التى أجريت بمستشفى قصر العينى – بناء على طلب الدكتور كريم أبوالمجد - تعد الأولى من نوعها التى تجرى فى مصر والوطن العربى، وهى عبارة عن إعادة ترتيب للأمعاء الدقيقة لفتاة من بنجلاديش تدعى شارمن آتر شوما- 24 عاما - تدرس الطب، ورغم دراستها إلا إنها والأطباء المعالجين فى بنجلاديش وخارجها فشلوا طوال سنوات فى اكتشاف اسباب الالم التى تعانى منها.
شارمن قالت بعد نجاح الجراحة: إنها ظلت تبحث عن أسباب آلامها التى كانت تعانى منها حتى توصلت إلى الدكتور كريم أبوالمجد الذى نجح فى تشخيص الحالة بعد أن ارسلت له الملف الطبى الخاص بحالتها.وأكدت أن هذه الجراحة تصل تكلفتها فى الولايات المتحدة الأمريكية 500 ألف دولار، ونظرا لظروفى المالية التى لم تمكننى من مجرد السفر فقط إلى أمريكا أصر الدكتور كريم على إجراء الجراحة لى فى مصر بالمجان وفى مستشفى قصر العينى حتى يتعلم الأطباء المصريون أسلوب إجراء هذه الجراحة المعقدة.
وقالت: لا أجد من الكلمات ما أعبر به عن شكرى العميق للساحر المصرى  الدكتور كريم أبوالمجد بعد أن خلصنى من آلامى دون أن يكلفنى شيئا. وشكرا لمصر على الاستضافة الكريمة فلم أجد فى عيون الناس ومعاملتهم إلا كل ود وترحاب.
من جانبه أكد «أبوالمجد» أن هدفه الرئيسى من إجراء هذه الجراحة بمستشفى قصر العينى هو نقل المعرفة والعلم والخبرات التى اكتسبها على مدار سنوات عمله الممتدة لما يقرب من  30 عاما قضاها فى الولايات المتحدة، إلى الكوادر الطبية المصرية وتدريبهم على إجراء مثل تلك العمليات النادرة، مؤكدا أنهم لا يقلون كفاءة عن نظرائهم فى دول العامل المتقدمة طبيا.
جدير بالذكر أن الدكتور كريم أبوالمجد لقبته الدوريات العلمية والأوساط الطبية فى الولايات المتحدة الامريكية بـ«الساحر المصرى» نظرا لتخصصة فى إجراء الجراحات المعقدة والنادرة وربما الميؤوس منها، والتى تحتاج إلى مهارات خاصة وتدخل جراحى دقيق.
أجرى «أبوالمجد» بمفرده ثلث حالات زراعة الأمعاء حول العالم، ابتكر فيها العديد من الحلول والتطبيقات الطبية التى تم استخدامها لأول مرة فى هذا المجال مع المرضى، ساهمت بفاعلية فى إنقاذ حياة المئات من المصابين بأمراض مستعصية فى الجهاز الهضمى.