الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«فودة» يتفقد خليج نعمة والمنشآت السياحية بشرم الشيخ استعدادًا لاحتفالات عيد الميلاد 7 يناير

«فودة» يتفقد خليج نعمة  والمنشآت السياحية بشرم الشيخ استعدادًا لاحتفالات عيد الميلاد 7 يناير
«فودة» يتفقد خليج نعمة والمنشآت السياحية بشرم الشيخ استعدادًا لاحتفالات عيد الميلاد 7 يناير




حالة من الاستعدادات تشهدها  أرض السلام   مدينة شرم الشيخ محافظة جنوب سيناء على» قدم وساق»، لاستقبال احتفالات عيد الميلاد المجيد يوم الاثنين المقبل 7 يناير والوفود السياحية القادمة العربية والأجنبية للاحتفال بالعيد .
وفى إطار ذلك أجرى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، جولة تفقدية رافقه فيها اللواء أحمد أبو عقيل، مدير أمن جنوب سيناء، والقيادات الأمنية والتنفيذية، حيث تفقد منطقة السوق القديم، وخليج نعمة للاطمئنان على الانضباط وحسن المعاملة للسائحين ورواد المدينة الساحرة خلال الاحتفال بقدوم عام 2019 والاستعداد لاحتفالات عيد الميلاد.
كما شجع المحافظ، عمال النظافة، للحفاظ على جمال المدينة وخصوصًا خلال فترات المناسبات والأعياد، ومنحهم مكافآت مالية فورية تشجيعًا لهم.
وتفقد «فودة» بعض الفنادق والمنشآت السياحية لمتابعة الاحتفالات بقدوم عام ميلادى جديد مرحبًا بجميع الوفود سواء الأجنبية أو العربية أو المصرية، مهنئا بالعام الجديد متمنيا دوام الأمن والأمان وزيادة أعداد القادمين إلى شرم الشيخ وجميع المدن السياحية الأخرى بمحافظة جنوب سيناء.‏
كما قام اللواء خالد فودة، بالتوجه لكاتدرائية السمائيين بشرم الشيخ، على رأس وفد ضم الشيخ إسماعيل الراوي، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، واللواء محمود السولية، رئيس مدينة شرم الشيخ، وممثلى القيادات الأمنية والتنفيذية، ولفيف من رجال الأعمال ومستثمرى شرم الشيخ، ومشايخ الأوقاف، حيث كان فى استقبالهم نيافة الأنبا أبوللو أسقف سيناء الجنوبية، وذلك للتهنئة بعيد الميلاد المجيد يوم الاثنين 7 يناير والعام الميلادى الجديد 2019.
 وفى سياق متصل استقبل، بمكتبه بشرم الشيخ «خسرو ناظري» سفير طاجيكستان بجمهورية مصر العربية بناء على دعوة من المحافظ خلال تواجد السفير بمدينة شرم الشيخ مرافقًا لوفد سياحى طاجيكى فى أول رحلة سياحية لشرم الشيخ. وجرى التشاور فى استمرار تلك الرحلات وزيادتها فى الفترة المقبلة.
وتم مناقشة توقيع بروتوكول تعاون وتآخى بين جنوب سيناء وإحدى محافظات طاجيكستان فى الأول من إبريل 2019 .
وأعرب المحافظ عن سعادته بوصول أولى الرحلات السياحية من طاجيكستان، وجرى التشاور فى استمرار تلك الرحلات وزيادتها فى الفترة المقبلة.
ومن جانبه أعرب السفير عن عظيم شكره لمحافظ جنوب سيناء لدعوته الكريمة وحسن استقبال الوفد السياحى بمطار شرم الشيخ الدولي. وأوضح أن السائحين الطاجيك يستمتعون بشرم الشيخ طقسًا وجمالًا وسحرًا مؤكدًا سمعة شرم الشيخ الطيبة لدى الشعب الطاجيكي. وكانت قد وصلت أولى الرحلات القادمة من دولة طاجيكستان على الرحلة رقم « 9105» الخطوط الجوية الطاجيكية على متنها 187 راكبًا طاجيكستانيًا قادمون من العاصمة دوشنبه.
حيث شهد مطار شرم الشيخ الدولي، وصول أول طائرة سياحية من دولة طاجيكستان، فى أول تعاون سياحى بين البلدين ونظمت تلك الرحلة بالتنسيق والتعاون بين شركة جوس للسياحة بمصر، وشركة كومباس بطاجيكستان على خطوط شركة سيمون إير الطاجيكستانية، وكان فى استقبال الطائرة اللواء عبد الفتاح حلمى المتحدث الإعلامى للمحافظة نائبًا عن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، و عدد من المسئولين بشرم الشيخ وخسرو ناظرى سفير دولة طاجيكستان بالقاهرة، وكان برفقته تامر يوسف رئيس مجلس إدارة شركة  السياحة ومحمد يوسف القنصل الفخرى لكازخستان، والدكتور أحمد السمرى القنصل الفخرى لروسيا.
وقال محمد يوسف القنصل الفخرى لدولة كازخستان والمدير التنفيذى للشركة المنظمة للرحلة، إن الطائرة سوف تعمل بشكل مستمر بين طاجيكستان وشرم الشيخ، مشيرا إلى أن الرحلة أول تعاون سياحى بين البلدين.