الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

230 مليون جنيه لإنشاء مجزر ومحطة رسوم بـ«الغردقة»

230 مليون جنيه لإنشاء مجزر ومحطة رسوم بـ«الغردقة»
230 مليون جنيه لإنشاء مجزر ومحطة رسوم بـ«الغردقة»




أعلن اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، أنه جار إنشاء أكبر مجزر آلى بمدينة الغردقة على مساحة 50 ألف م2، وذلك بتكلفة 200 مليون جنيه بالطريق الدائرى الأوسط بمنطقة الأحياء، ويشمل مبنى المجزر الآلى على مساحة 4000 م2، وآخر للمجزر اليدوى على مساحة 1200 م2، كما يحتوى على محطة تحلية بطاقة 500 م3/يوم ومحطة معالجة للمياه الناتجة من الاستخدام بالمجزر.
وأضاف: وستتم إقامة 14 محلا من الكرانتينا «الزرائب» ومصنع كومبست «مخلفات الماشية» لإنتاجها كسماد عضوى ووحدة القوقا «ما ينتج من الذبح» لاستخدامه كعلف للأسماك، ويزود المجزر بمخازن للجلود ومبنى إدارى وسكن للعاملين ومسجد وكافتيريا لخدمة المجزر.
إلى ذلك تابع محافظ البحر الأحمر الأعمال الإنشائية بمحطة تحصيل الرسوم بشمال الأحياء بالغردقة، ويتم إنشاء محطة تحصيل الرسوم لتطوير خدمات شبكات الطرق بالمحافظة، حيث تنفذها هيئة الطرق والكبارى بتكلفة 30 مليون جنيه.. وكلف عبدالله بسرعة الانتهاء من الأعمال بالمحطة، مشيرا إلى أنها تهدف إلى تسهيل العملية المرورية بالكمين الشمالى لمدينة الغردقة، مشددا على قوات تأمين الكمين الشمالى بضرورة توخى الحظر والتصدى بقوة وحزم للخارجين عن القانون.