الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإمارات «بن راشد» يعلن 8 مبادئ للحكم الرشيد

الإمارات «بن راشد» يعلن 8 مبادئ للحكم الرشيد
الإمارات «بن راشد» يعلن 8 مبادئ للحكم الرشيد




حرص الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات، ورئيس مجلس الوزراء، وحاكم دبى، على توجيه الشكر لكل من قدم له التهنئة بمناسبة مرور 50 عاما على تولى أول منصب له فى الإمارات.
وقال الشيخ محمد بن راشد فى تغريدة له على حسابه الرسمى فى موقع «تويتر» للتدوين القصير»: «الأخوة والأخوات.. شكرى الجزيل لكل من قال كلمة تقدير فى حقى بمناسبة مرور 50 عاما على تولى أول منصب لى فى خدمة وطنى.. وأعدكم أن الأيام لن تزيدنا إلا إصرارا على الخدمة..  وإبداعا فى العمل..  وتسارعا فى المنجزات».
وتابع حاكم دبى: «الأخوة والأخوات.. خمسون عاما وهبتها لبلادى أعطتنى خبرة، وشيئا من حكمة وكثيرا من محبة .. أضع اليوم بين أيديكم ثمانية مبادئ للحكم والحكومة فى دبى .. نوصى جميع من يتولى مسئولية فى هذه الإمارة أن يلتزم بها مهما كانت الظروف، أو تبدلت الأحوال، أو تغيرت الوجوه».
أعلن الشيخ محمد بن راشد رئيس مجلس الوزراء فى الإمارات وحاكم دبى، عن وثيقة تضم 8 مبادئ للحكم فى دبى، أو لكل من يتولى مسئولية فى إمارة دبى.
وقال الشيخ محمد بن راشد»: «هذه ثمانية مبادئ وأسس قامت عليها دبى، ومضى عليها الحكم سابقا، وأحكم أنا بها اليوم دبى.. نوصى جميع من يتولى مسئولية هذه الإمارات أن يتلزم بها، ويتمسك بما جاء فيها، ونوجه من بيدهم الأمر أن يضعوا الآليات لضمان استمراريتها، مهما كانت الظروف أو تبدلت الأحوال، أو تغيرت الوجوه، وهذه مبادئ حكم وحكومة، لخصناها فى هذه الوثيقة ضمانا لرفاعة شعبنا وتفوق بلدنا وخير أجيالنا التى لم تأت بعد، والله الموفق أولا وأخيرا».
وجاءت المبادئ الأساسية لحكم دبى، وفق ما أعلن عنه الشيخ محمد بن راشد كالتالى:
«الاتحاد هو الأساس، لا أحد فوق القانون، نحن عاصمة للاقتصاد، النمو له محركات ثلاثة، مجتمعنا له شخصية متفردة، لا نعتمد على مصدر واحد للحياة، أرض للمواهب، نفكر بالأجيال»