الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محمد صبحى لـ«روز اليوسف»: لا أفكر فى الاعتزال.. وعلاء عبدالعال صاحب الفضل فى تألقى

محمد صبحى لـ«روز اليوسف»:  لا أفكر فى الاعتزال.. وعلاء عبدالعال صاحب الفضل فى تألقى
محمد صبحى لـ«روز اليوسف»: لا أفكر فى الاعتزال.. وعلاء عبدالعال صاحب الفضل فى تألقى




عاد من جديد أسطورة حراسة مرمى الاسماعيلى الاسبق  كابتن محمد صبحى ولكن مع الداخلية الذى يقدم من خلالها الان موسم متميز ليثبت فى كل مواجهة لة مع الفريق أنه مازال قادرا على العطاء وبشكل كبيرتجعلة تخطف عيون الاعلام له ..وعلى أثر هذا النجاح استطاعت روز اليوسف أن تفتح قلبه ويخبرنا عن مسيرته و طموحاته فى الفترة القادمة.

 كيف ترى المنافسة فى مسابقة الدورى المصرى هذا الموسم؟
- أنا أرى أنها بطولة من أقوى الدوريات فى تاريخ الكرة المصرية فجميع الفرق باختلاف أسماء الاندية تنافس بقوة وتلعب من أجل الفوز واللاعبون يقاتلون من أجل إحراز النقاط والحفاظ على مكانتها فى جدول الدورى .
 من وجهة نظرك.. ماهو الفريق المرشح الاول للفوز بالدورى هذا الموسم ؟
- صعب أن يكون فى فريق مرشح بالاسم  خاصة هذا الموسم لأن ترتيب الفرق متقلب والكرة بها كثير من المفاجآت نحن نراها بالفعل وأيضا بها صراع قوى وشريف بين الاندية فمن الصعب تحديد فريق معين.  
 رأيك فى التحكيم هذا الموسم ؟
- التحكيم هوجزء من اللعبة ولكن أتمنى أن تطبق التقنيات الحديثة مثل تقنية الفار لتكون داعما للتحكيم وتفادى أى أخطاء.
 كيف ترى المنافسة مع حراس مرمى الداخلية؟
- هى منافسة طيبة وشريفة سواء من كابتن أحمد عبد الفتاح أو كابتن شهاب الدين فأنا من الشخصيات التى تحب أن تكون هناك منافسة فى المكان الذى ألعب به لانها تحمسنى أكثر وهدفنا فى النهاية هو مساعدة الفريق والنجاح معه.
 رسالة توجهها لكابتن محمد العقباوى مدرب حراسة المرمى بالداخلية ؟
- أنا أمتن له بالشكر والتقدير فهو بذل معى قصار جهده لإرجاعى لمستواى وكل نجاح انا به الان مع الداخلية فهو له جزء كبير منه.
 عن أزمتك مع الاسماعيلى هل ترى أن الاعلام ظلمك وقتها ؟
- «بصراحة آه» فالإعلام طول ما أنت متألق العين دائما تظل عليك وإذا اختفيت عن المشاركة لا يبحثون عن السبب الحقيقى وراء اختفائك باختلاف الاقاويل التى انتشرت وقتها عن رحيلى عن الاسماعيلى لاسباب مالية بالرغم من التزامى للصمت لكنى كنت حزينا جدا بسبب الشائعات.
 ماهى الكلمة التى ترغب في توجيهها لادارة النادى الاسماعيلى وللجمهور النادى؟
- للإدارة،  أنا أحترمهم بالرغم من اختلاف وجهات النظربالإضافة اننى لم ألق الدعم المعنوى ولا حتى المادى فى وقت إصابتى، أما عن جمهور الاسماعيلى فهو الجمهور الاول والاخير وصاحب الفضل فى وجود اسم محمد صبحى فى الدورى المصرى وأكن له كل الحب والتقديروالاحترام لاخرالعمر .
 هل تفكر فى أنهاء مسيرتك ؟ واى ناد تفضل انهاء مسيرتك به ؟
- أنا لاأفكر فى الاعتزال فأنا مازلت لدى الكثير من الطموحات والكثير لأقدمه ,وأكيد أذا راودتنى فكرة الاعتزال أتمنى أن انهى مسيرتى الكروية فى الاسماعيلى بيتى الذى بدأت منه فبالفعل ستكون أفضل نهاية كروية لى .
 ممكن نشوفك فى المنتخب الفترة القادمة ؟
- انا شخص عندى إصرار وعزيمة وطموح وخاصة بعد مشاركتى وتألقى مع الداخلية اصبح لدى أصرار أكثر أن اشارك مع منتخب بلدنا وأمثلة فى البطولات .
 مين مثلك الاعلى فى حراسة المرمى داخل مصر وخارجها ؟
- داخل مصر اكيد فى كتير ولكن أنا أنحاز أكتر لكابتن عصام الحضرى لانى بحس أننا عندنا نفس روح الاصرار والعزيمة بالرغم من وجود اختلافات فى الكاريزما والشخصية .وفى الخارج أنا من عشاق بوفون أسطورة حراسة مرمى إيطاليا .
 تقييمك لمنتخب مصر فى كأس العالم مع كوبر وحاليا فى وجود أجيرى ؟
- بالرغم من وجود اختلاف على كوبر لكنى أرى أنه أستطاع أن يرجع هيبة الكرة المصرية بدخولنا لكأس العالم بعد غياب 28 سنة ولكننا لم نعتد على أن تكون الكرة دفاعية أكثرمن أن تكون هجومية فبالتالى كان هناك تحفظ فى طريقة اللعب ,أما أجيرى فجعلنا منفتحين أكثر فى طريقة اللعب وأخرجنا خارج عباءة كوبر.
 هل تتوقع صعود مصر لكأس العالم المقبل ؟
- اكيد طبعا أحنا عرفنا الطريق وأصبحنا نمتلك الكثير من الخبرات مع وجود لاعبين من أفضل لاعبين العالم كامحمد صلاح وتريزيجبه ووردة وحجازى والننى وغيرهم.
 وجه رسالة لمحترفينا فى الخارج ؟
- ربنا يوفقهم ديما زى ماهما رافعين رأس مصر واصبحوابالفعل قدوة لجميع الشباب ليس فقط فى المجال الكروى ولكن إصرار على النجاح فى جميع المجالات .
 وجه كلمة لكابتن علاء عبدالعال وكابتن هانى ابو ريدة؟
- كابتن علاء عبدالعال هو السبب فى وجودى فى الساحة الرياضية الان وانا أعتبره من أهم الشخصيات الحقيقية الموجودة فى حياتى واكن له كل التقدير والاحترام ,أما كابتن هانى ابوريدة فهو السبب فى عودة مصر للساحة الرياضية ونجح فى انه يعلى قيمة الدورى المصرى بالاضافة انه صاحب الفضل فى وجودى مع منتخب الشباب وكان داعما لي مع وجود كابتن شوقى غريب.