الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اليوم أجراس الميلاد تدق من العاصمة الإدارية

اليوم أجراس الميلاد تدق من العاصمة الإدارية
اليوم أجراس الميلاد تدق من العاصمة الإدارية




يترأس البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قداس عيد الميلاد مساء اليوم الأحد بكاتدرائية السيد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة عدد من أساقفة المجمع المقدس، وعدد من الوزراء والمسئولين.
وأعلنت الكنيسة عن عدة إجراءات خلال القداس اليوم الأحد، واستقبالات المهنئين غدًا الاثنين، حيث ستنقل أتوبيسات تم تخصيصها لنقل الحضور للكنيسة، حيث تم منع السيارات الخاصة.
ويستقبل البابا المهنئين صباح غد الاثنين، وخصصت الكنيسة باب رقم «1» لدخول الزوار مع منع دخول أية سيارات إلى داخل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.
واستقبل البابا تواضروس، فى وقت سابق وفدًا من الكنيستين الكاثوليكية والإنجيلية، لتقديم التهنئة بالعيد، إلى جانب وزير المالية ووفد من الرقابة الإدارية.
فى سياق آخر التقى وفدًا من القيادات الإنجيلية الأمريكية، الذين يمثلون المجلس الاستشارى للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وأعضاء لجنة الحريات الدينية،  فى الواحدة من ظهر أمس السبت، عددًا من رجال الفكر والثقافة المصريين وعددا من نواب البرلمان البارزين، وذلك بمقر الهيئة القبطية الإنجيلية بالنزهة الجديدة.
وشارك فى اللقاء وفد من البرلمانيين ضم الدكتور أسامة الأزهرى مستشار رئيس الجمهورية  للشئون الدينية، السيد الشريف، بسنت فهمى، عماد جاد، وعددا آخر بجانب ممثلين عن دار الإفتاء المصرية، والدكتورة مشيرة خطاب وزيرة الأسرة والسكان السابقة.