الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الطيران المدنى: ننفذ خطة مُمنهجة لحصول مطارات مصر على«الآيزو» تباعًا






 
 
 
أكد المهندس وائل المعداوى وزير الطيران المدنى أن حصول مطار الغردقة الدولى على شهادة الآيزو الدولية يأتى تنفيذا لخطة التطوير التى  تنتهجها وزارة الطيران المدنى لرفع معدلات أداء المطارات المصرية فى ظل التزامها بمعايير الجودة والتميز للمحافظة على موقعها القيادى فى مجال الطيران  بأكمله
 
 
 
كما يعد خطوة مهمة نحو الارتقاء بمستوى الخدمات  المختلفة التى تقدم  على مستوى مطارات مصر لرفع مستوى الأداء على نحو يواكب المستويات المتوافرة فى المطارات العالمية، فضلاً عن استقطاب المزيد من الحركة الجوية لاستغلال  الموقع الجغرافى لجمهورية مصر العربية بما يجعل المطارات المصرية مركزًا محوريًا للحركة الجوية بالشرق الأوسط ولتشجيع حركة السياحة المختلفة بمصر.
وأضاف: بأنه يجرى تطبيق خطة مُمنهجة للحصول على هذه الشهادة تباعًا لعدد من المطارات المصرية  وتأكيدًا على الريادة فى أداء الخدمات التى تقدم للعملاء.
قال الوزير: إنه حريص على مواصلة العمل الجاد والتطوير المستمر والارتقاء إلى أعلى المستويات تجسيدًا لاستراتيجية وزارة الطيران المدنى الهادفة إلى توفير أقصى درجات الأمان للارتقاء بمطارات جمهورية مصر العربية لكى تواكب متطلبات  المنظمات الدولية للطيران.
من جانبه أوضح الكابتن مجدى عبد الهادى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية أن أهمية نظام إدارة الجودة  يأتى من خلال تبنى المؤسسات المُطبقة لمبادئ إدارة الجودة بالتركيز على مُتلقى الخدمة  لوضعه فى أولوية اهتماماتهم.. مشددا على التزام الإدارة العليا وأصحاب القرار بدعم الموظفين والمُطبقين لنظام إدارة الجودة بالطرق العلمية الصحيحة من أجل الوصول لأعلى مستويات الأداء للخدمة.. موضحا أن مايُميز المؤسسات هو  تطبيقها لمعايير الجودة وفقًا لنظام عملى يقوم على أسس علمية من أجل الارتقاء بالمطارات لتحذو حذو مطارات الدول المتقدمة نحو مسيرة التحسين والتطوير المستمر.
بينما أكد الطيار جاد الكريم نصر رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات أن مشروع إدارة الجودة تم ربطه بالخطة الاستيراتيجية لوزارة الطيران المدنى وكذلك التوصيات الصادرة من المنظمة الدولية للطيران المدنى (الايكاو) المتعلقة بتطبيق نظام الجودة فى مجال الخدمات المقدمة بالمطارات كما ستساهم بدور كبير فى الحصول على تجديد  ترخيص المطارات.