الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى «ضيف تقيل» على سموحة

الأهلى «ضيف تقيل» على سموحة
الأهلى «ضيف تقيل» على سموحة




عشاق الدورى المصرى على موعد اليوم بمواجهات من العيار الثقيل الأولى تجمع الاهلى مع مضيفه سموحة فى تمام الخامسة مساء باستاد برج العرب فى المباراة المؤجلة من الجولة الخامسة عشرة للمسابقة وفى السابعة والنصف مساء يستضيف المصرى فريق بيراميدز بإستاد الإسماعيلية فى اللقاء المؤجل بين الفريقين من الجولة الثالثة عشرة.
بالعودة للمباراة الجماهيرية الكبيرة والمرتقبة بين الاهلى وسموحة لاسباب عديدة أهمها الاطمئنان على الصفقات الاخيرة التى أبرمتها ادارة النادى امس الاول مع حسين الشحات لاعب العين الاماراتى والمقاصة السابق والانجولى جيرالدو بعد قيده بقائمة الفريق بجانب محمد محمود لاعب وادى دجلة ومحمود وحيد لاعب المقاصة.
مباراة سموحة مهمة للغاية للاهلى للخروج من سلسلة الإخفاقات بعد التعادل الايجابى امام الداخلية والخسارة فى المباراة الاخيرة امام بيراميدزوتجمد رصيد الفريق عند 24نقطة فى المركز السادس واهمية الفوز اليوم بعد اتساع فارق النقاط مع المتصدر إلى 17نقطة من 13مباراة أقل ثلاث مباريات من المتصدر الزمالك.
ويعانى الاهلى فى مباراة اليوم من غيابات مؤثرة خاصة فى خط الهجوم لإيقاف مراون محسن وإصابة وليد ازارو وصلاح محسن ويغيب أيضا أحمد فتحى للإصابة.
من المتوقع أن يجرى المدير الفنى الجديد للأهلى الاروجوانى مارتن لاسارتى تغيرات فى التشكيل الأساسى بإعادة شريف اكرامى لحراسة المرمى وأمامه رباعى الدفاع ساليف كوليبالى وايمن اشرف وعلى معلول ومحمد هانى وفى الوسط عمرو السوليه وهشام محمد وفى الوسط المهاجم وليد سليمان (أحمد حمودى) ورمضان صبحى وناصر ماهر وفى الهجوم جيرالدو.
فى المقابل يدخل سموحة مباراة فى ظروف مشابهة للاهلى بعد الاخفاقات المستمرة للفريق فى الفترة الاخيرة وتجمد رصيد الفريق عند 23نقطة من 17مباراة يحتل بها الفريق المركز الثامن.
ويسعى طارق يحيى المدير الفنى للفريق السكندرى تحقيق أول فوز له مع الفريق بعد توليه المنصب منذ شهرين خاصة بعد التدعيمات الاخيرة واستعارة باسم مرسى مهاجم الزمالك بجانب لاعب افريقى اخر فى وسط الملعب.
ويعول الجهاز الفنى لسموحة على مجموعة جيدة من اللاعبين امثال محمد ابوجبل وأمير عابد واميد اوكورى وحمدى زكى وحسام حسن وعبدالعزيز امام وباسم مرسى.
وفى الاسماعيلى يحل بيراميدز ثانى الدورى 33نقطة من 16مباراة ضيفا ثقيلا على فريق المصرى الذى يحتل المركز الرابع عشر برصيد 18نقطة فى مباراة صعبة وهامة للفريقين يديرها طاقم حكام أوروبى بناء على طلب بيراميدز وتأتى صعوبة المباراة خاصة على فريق المصرى بسبب الاداء المميز لفريق بيراميدز وارتفاع معنوياتهم بعد الفوز الاخير على الاهلى بهدفين مقابل هدف ونجاحهم فى التعاقد مع صفقات من العيار الثقيل خلال فترة الانتقالات الحالية ابرزها عبدالله السعيد وعمرومرعى والمهاجم الاكوادورى سيمفونى والايفوارى ايريك تراورى بجانب على جبر واحمد الشناوى ورجب بكار وكينو ونبيل عماد ومحمد فاروق.
ويطمع حسام حسن المدير الفنى لبراميدز وجهازه المعاون للفوز لمواصلة تضيق الخناق على المتصدر الزمالك والمنافسة على البطولة.
على الجانب الآخر حرص ايهاب جلال المدير الفنى للفريق البورسعيدى عقد جلسات مع اللاعبين بهدف تجهيزهم نفسيا ومطالبتهم غلف ملف النتائج الاخيرة.