الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

110 ملايين جنيه ضريبة «تردد الأهلى» مع الشحات

110 ملايين جنيه ضريبة «تردد الأهلى» مع الشحات
110 ملايين جنيه ضريبة «تردد الأهلى» مع الشحات




 

بات حسين الشحات الوافد الجديد على الأهلى أغلى صفقة فى تاريخ القلعة الحمراء بعدما انتقل مؤخرا إلى المارد الأحمر بمقابل مادى وصل إلى 6.5 مليون دولار أى ما يقرب من 120 مليون جنيه ليتخطى بذلك الشحات قيمة صفقة صلاح محسن  الذى انتقل إلى الأهلى مقابل  38 مليون جنيه  وكانت تلك الصفقة هى الأغلى قبل حسم الاهلى لصفقة الشحات.
والمثير للدهشة أن الاهلى كان قد رفض العام الماضى  أن يدفع 10 ملايين جنيه للمقاصة لضم اللاعب وتمسك بدفع 7 ملايين فقط مما دفع ادارة المقاصة لاعارته للعين الاماراتى ثم بيعه نهائيا.
وتشاء الأقدار أن يدفع الاهلى ضريبة التأخير فى حسم صفقة الشحات العام الماضى وبدلا من أن يضم اللاعب بـ 10 ملايين جنيه اضطر الى ضمه مؤخرا مقابل 120 مليون جنيه أى أن خزينة الاهلى تكبدت نحو 110 ملايين جنيه بسبب قرار خاطئ من ادارة الكرة بالقلعة الحمراء التى اصرت وقتها على دفع 7 ملايين فقط فى اللاعب
فى نفس السياق من المنتظر أن تشهد مباراة فيتا كلوب الكونغولى  يوم السبت المقبل فى افتتاح مشوار دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا على ملعب برج العرب بالإسكندرية أول ظهور للشحات مع الأهلى.
الجدير بالذكر أن الشحات بدأ مسيرته فى نادى مدينة نصر، وكان يبلغ من العمر وقتها أربعة أعوام، ومنه انتقل إلى الشرقية للدخان.
تدرج الشحات فى فرق الشرقية الدخان حتى وصل للفريق الأول ولعب معه لمدة 3 مواسم .. لفت الشحات بعد ذلك  أنظار مصر المقاصة الذى ضم اللاعب فى عام 2014 بعقد لمدة 5 مواسم.
وعانى الشحات فى مسيرته عندما تم استبعاده من قائمة المنتخب الوطنى فى كأس العالم الماضية فى روسيا على الرغم من تألقه مع العين الإماراتى لكن المدرب السابق هيكتور كوبر لم يقتنع بصانع الألعاب المميز قبل المشاركة فى المونديال وهو ماثار جدلا كبيرا فى الاوساط الرياضية وقتها التى انتقدت عدم ضم اللاعب و اتهمت كوبر بظلم الشحات وكانت النتيجة نتائج كارثية للفراعنة فى المونديال. الشحات قبل انضمامه للأهلى وصل مجمل مشاركاته مع العين الاماراتى  33 مباراة  بمعدل 2627 دقيقة .. واستطاع أن يسجل طوال مشواره مع العين، 15 هدفا، وصنع  17 آخرين.
وشارك الشحات مع العين فى 5 بطولات، وهى السوبر الإماراتي، كأس الخليج العربي، دورى الخليج العربي، دورى أبطال آسيا، وأخيرا كأس العالم للأندية .
ويعد الانجاز الأكبر الذى ساهم الشحات فى تحقيقه مع باقى زملائه بفريق العين، هو الحصول على وصافة مونديال الأندية النسخة الأخيرة، والتتويج بالميداليات الفضية، بعد الخسارة أمام فريق ريال مدريد فى النهائية، كما أنه أصبح أول لاعب مصرى يصل نهائى بطولة كأس العالم للأندية.