السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العواصف الترابية والرياح الحادة تضرب المحافظات

العواصف الترابية والرياح الحادة تضرب المحافظات
العواصف الترابية والرياح الحادة تضرب المحافظات




كتب ـ أحمد خيرى وإبراهيم المنشاوى والمحافظات

 

لليوم الثانى على التوالى، تشهد عدد من المحافظات، حالة من الطقس السيئ، تمثلت فى موجة من الصقيع والرياح المحملة بالأتربة والرمال، التى تصل إلى حد العاصفة فى المناطق المكشوفة، فضلًا سقوط الأمطار ووصول درجة الحرارة، أمس، فى بعض المناطق تحت الصفر.
من جانبه كشف د. أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن استمرار نشاط الرياح التى تؤدى للبرودة نهارًا اليوم، مع اختفاء العاصفة الترابية ويكون الطقس شديد البرودة ليلًا بـ8 درجات مئوية فى القاهرة.
وأوضح عبدالعال فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»، أنه من المتوقع سقوط أمطار على السواحل الشمالية والوجة البحرى، محذرًا جميع سائقى السيارات بتوخى الحذر على الطرق السريعة الصحراوية نتيجة الشبورة صباحًا، مناشدًا جميع الصيادين بالابتعاد عن الصيد خلال اليوم وغدًا نتيجة اضطراب الملاحة فى البحرين الأحمر والمتوسط، حيث سيصل ارتفاع الموج فى المتوسط لـ٥ أمتار.
أما فى القليوبية، فتعرضت المحافظة لحالة من الطقس السيئ وعاصفة هوائية شديدة بشوارع وميادين وقرى المحافظة، وأغلقت المحلات التجارية بسبب عزوف المواطنين عن الخروج، الأمر الذى تسبب فى استمرار رفع حالة الطوارئ، واضطرت شركة الكهرباء إلى قطع التيار الكهربائى عن جميع المدن خوفًا من حدوث حرائق.
وفى المنوفية، شهدت مراكز المحافظة موجة كبيرة من الرياح وانخفاض شديد فى درجات الحرارة، وظهور السحب المنخفضة والمتوسطة، فضلًا عن  استمرار التحذيرات للسائقين على الطرق الرئيسية، بضرورة توخى الحذر وعدم السرعة تجنبًا للحوادث.
بينما أعلن رضا الغندور، المتحدث الرسمى باسم ميناء الإسكندرية، أن إدارة الحركة بالميناء قررت استمرار غلق ميناءى الإسكندرية والدخلية لليوم الثانى على التوالى، مع انتظام أعمال الشحن والتفريغ، ودخول وخروج الشاحنات والقطارات والبضائع.
كما شهدت الشرقية، حالة من عدم استقرار الطقس، فضلاً عن رياح عالية محملة بالأتربة، ما دفع إلى تكليف رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التواجد بالشارع على مدار أوقات عملهم ومتابعة حالة الشارع الشرقاوى على مدار اليوم، تحسبًا لأية تقلبات من شأنها أن تُعيق حركة المواطنين.