الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

التنمية المحلية: 800 ألف جنيه لتدريب 523 من شباب الحرفيين فى 17 محافظة

التنمية المحلية: 800 ألف جنيه لتدريب 523 من شباب الحرفيين فى 17 محافظة
التنمية المحلية: 800 ألف جنيه لتدريب 523 من شباب الحرفيين فى 17 محافظة




وافق اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية على إتاحة مبلغ 800 ألف جنيه من الوزارة للبدء فى البرنامج التدريبى لعدد ٥٢٣ متدربًا من شباب الحرفيين فى 17 محافظة خلال عام 2019 وذلك بمراكز تدريب الصناعات الحرفية بالمحافظات.
وقال اللواء شعراوى :إن هذه الدورة تأتى فى إطار خطة الوزارة لدعم التدريب لشباب الحرفيين على مستوى المحافظات لخلق جيل جديد من العمالة الحرفية الماهرة التى تساهم فى نشر الصناعات الحرفية.. وأكد الوزير شعراوى سعى الوزارة للإسهام فى نشر الصناعات الحرفية وسد الفجوة فى سوق العمل لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية التى تهدف إليها الوزارة بعمل التدريب التحويلى لشباب الخريجين .
وأضاف اللواء محمود شعراوى أنه ستتم إقامة الدورات التدريبية بمراكز التدريب على الصناعات الحرفية بالمحافظات والتى دعمتها الوزارة بالميكنة اللازمة مع تغطية تكاليف هذه الدورة وتوفير الخامات اللازمة للتدريب.
وطالب الوزير شعراوى الشباب الراغبين فى الالتحاق بالبرنامج التدريبى بهذه المراكز التواصل مع إدارات الصناعات الحرفية بدواوين عموم المحافظات لتسجيل بياناتهم والاستفادة من هذا البرنامج.
وأشار  الوزير  إلى الإيجابيات التى ستتحق بالتدريب الذى سيتم رعايته من خلال الوزارة وذلك من خلال توفير فرص عمل حقيقية عن طريق صندوق التنمية المحلية و برنامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية» مشروعك « بتقديم قروض ميسرة للشباب لبدء مشروعاتهم الصغيرة التى تم تدريبهم عليها ، وفى إطار منظومة الحكومة لتوفير وتسهيل إيجاد فرص عمل للشباب.