الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«رياضة النواب»: استضافة إفريقيا 2019 رسالة فخر للمصريين

«رياضة النواب»: استضافة إفريقيا 2019 رسالة فخر للمصريين
«رياضة النواب»: استضافة إفريقيا 2019 رسالة فخر للمصريين




 فى رد فعل سريع على إعلان الاتحاد الإفريقى «كاف» على إسناد تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية بنسختها المنتظرة 2019 إلى مصر بعد سحبها من الكاميرون نتيجة عدم جاهزيتها للتنظيم ، أعربت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة المهندس أشرف رشاد، عن سعادتها وفخرها بفوز مصر باستضافة نسخة بطولة أمم إفريقيا 2019، وذلك بعد منافسة خاضتها مصر مع حنوب إفريقيا.
ووجه رشاد، فى بيان للجنة، أمس الثلاثاء، رسالة شكر وتقدير للجهود التى بذلها المسئولون المصريون، موضحا أن هذا الإعلان بمثابة شهادة ثقة جديدة على قدرة مؤسسات الدولة على استضافة أعظم البطولات القارية، بجانب أنها رسالة قوية توضح مدى شعور الجميع إقليميا ودوليا بحجم الاستقرار والنهوض الذى تعيشه مصر.
وأشار إلى أن ثقة اللجنة قى قدرة الملف المصرى على تخطى ملف المنافس كانت ثابتة منذ البداية، لافتا إلى أن ذلك بمثابة خطوة مهمة تعزز الخطوات التى تتخذها مصر للنهوض بالمنظومة الرياضية وترسخ لأهمية الاستثمار الرياضى، بجانب فتح المجال أمام السياحة الإقليمية، مضيفاً أن اللجنة ستواصل فتح خطوط اتصال دائمة ولجان عمل متواصلة مع كافة المعنيين بتنظيم الملف لبحث كيفية المساهمة فى إزالة أى عراقيل من المحتمل وجودها أمام المنظمين، بالإضافة إلى أن اللجنة ستفتح من الآن جلسات استماع مع رؤساء الأندية لتوعيتهم بضرورة العمل على تغيير ثقافة المشجعين واستغلال هذه البطولة لعودة الجماهير فى البطولات المحلية من العام المقبل.
ومن جانبه رحب المهندس فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة ورئيس نادى سموحة، الشكر لجميع مؤسسات وأجهزة الدولة وجنودها المجهولين الذين حرصوا على التخطيط الجيد من أجل ضمان فوز مصر بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.
وأكمل عامر، إن فوز مصر بتنظيم البطولة من أفريقا للعالم له دلالة بأن مصر آمنة مستقرة، كما أنها فرصة كبيرة فى حصد اللقب الإفريقى مرة أخرى.
وقال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، أن فوز مصر بتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، رسالة قوية تؤكد مدى ثقل مصر، واعترافاً بأنها دولة رائدة ولها مكانتها فى قلب القارة السمراء، وبمثابة إعلان دولى بأن مصر استطاعت القضاء على الإرهاب الأسود، بفضل قواتها المسلحة والشرطة المصرية.